سياسة عربية

غارات أمريكية جديدة على داعش في الموصل

عناصر من داعش في صحراء العراق - أرشيفية
عناصر من داعش في صحراء العراق - أرشيفية
شن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، 3 غارات جوية جديدة، على أهداف لعناصر تنظيم الدولة على مقربة من سد الموصل.  

وذكر بيان صدر، مساء اليوم، عن قيادة القوات المركزية الأمريكية، أن الطائرات الحربية الأمريكية، ضربت في الغارات الثلاثة، مدرعتين تابعتين لعناصر التنظيم، وموقعا لبندقية آلية كانت تستهدف القوات العراقية المتمركزة في المكان. 

ولفت البيان إلى أن الطائرات التي قامت بهذه المهمة، غادرت المنطقة بعد تنفيذها، دون أن تتعرض لأي أضرار. 

وأشار البيان إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الأمريكية ضد (داعش)، بلغ 93 غارة جوية، منذ الـ8 من الشهر الجاري، وحتى اليوم، موضحا أن 60 غارة منها نفذت كغطاء جوي ودعم للقوات العراقية القريبة من سد الموصل. 

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم الدولة المعروف إعلامياً بـ"داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال) ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم (شمال) ومحافظة ديالى (شرق) وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي العراق.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.
التعليقات (0)

خبر عاجل