ملفات وتقارير

وزير الدفاع الإسرائيلي: الضابط غولدين كان أحد أقربائي

يعالون - ارشيفية
يعالون - ارشيفية
قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إن الضابط هدار غولدين الذي أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد أنه قتل الجمعة في اشتباك مسلح في غزة هو أحد أفراد عائلته.

وكتب يعالون في تغريدة على حسابه في (تويتر) إن "المرحوم هدار غولدين هو أحد أفراد عائلتي، لقد عرفته منذ أن ولد".

وأضاف "لقد كان جنديا سقط في العملية لإعادة الأمن والهدوء إلى إسرائيل..أعزي عائلته".

ولم يوضح يعالون صلة القرابة بينه وبين الجندي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، ليل السبت الأحد، أن الضابط هدار غولدين الذي اختفت أثاره  في غزة، أول أمس الجمعة، "قتل في المعركة".

وقال في بيان للجيش: "يوم أمس (السبت) الساعة 23: 25 (20: 25 ت.غ) قررت لجنة خاصة برئاسة الحاخام الأكبر للجيش الإسرائيلي (العميد رافي بيريتس) أن الضابط في لواء جفعاتي للمشاة في الجيش الإسرائيلي هدار غولدين، قتل في معركة في قطاع غزة يوم الجمعة 1 أغسطس / آب 2014".

ولم يوضح بيان الجيش الإسرائيلي الأسس التي استندت إليها اللجنة فيما انتهت إليه، واكتفى بالقول "قبل اتخاذ القرار تم الأخذ بعين الاعتبار جميع الاعتبارات الطبية، والتقاليد الدينية، وقضايا إضافية ذات صلة".

وأضاف "تم إخطار عائلة الضابط قبل لحظات بهذا القرار من قبل رئيس مديرية شؤون الموظفين في الجيش الإسرائيلي، اللواء أورنا باربيفاي، والحاخام الأكبر للجيش".

وهذه هي المرة الثانية التي يلجأ فيها الجيش الإسرائيلي إلى إعلان مثل هذا القرار منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في الـ 7 من شهر تموز/ يوليو الماضي؛ حيث قرر سابقا أن الجندي أورين شاؤول قُتل أثناء القتال دون أن تكون جثته بحوزة الجيش الإسرائيلي.

وكانت أثار الضابط غولدين اختفت، أول أمس الجمعة، في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، أثناء القتال بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين في غزة.

التعليقات (0)