سياسة دولية

موقع إيراني: حزب الله أصدر أوامر بدخول عرسال والقلمون

عرسال منطقة ذات أغلبية سنية لجأ إليها اللاجئون السوريون - أرشيفية
عرسال منطقة ذات أغلبية سنية لجأ إليها اللاجئون السوريون - أرشيفية
قال موقع "مسير أونلاين" الإيراني، إن قيادة حزب الله اللبناني أصدرت أوامر لمقاتلي الحزب في سورية، لدخول منطقتي عرسال اللبنانية والقلمون السورية، وتنظيفها من ما وصفتهم بـ"الإرهابين" في تلك المناطق.

وأضاف الموقع المقرب من الحرس الثوري، الخميس، إن بعد "تحرير" القصير التي تقع على الحدود الشمالية الشرقية للبنان من قبل حزب الله، تم إدراج منطقي عرسال التي تقع داخل الأراضي اللبنانية، والقلمون المحاذية للحدود اللبنانية السورية ضمن جدول أعمال حزب الله للسيطرة عليها واستعادتها من قبل "الإرهابيين".
 
ولفت "مسير أونلاين" في نفس السياق، إلى أن هذه المناطق تم تجهيزها والسيطرة عليها من قبل بعض الأحزاب اللبنانية والمعارضة السورية، حيث شنت من هذه المناطق عمليات عسكرية عديدة ضد جيش النظام السوري من قبل المسلحين هناك.
 
ونشر الموقع خريطة يوضح من خلالها الأهمية الإستراتيجية والموقع الجغرافي لمنطقتي العرسال والقلمون، حيث أشار إلى موقع المنطقتين في الخريطة وقال: "عندما  تتم السيطرة على منطقتي العرسال والقلمون سوف تكون هذه أول منطقة حدودية سورية يتم تحريرها من المعارضة السورية بعد سيطرة المسلحين على كافة المنافذ والحدود السورية"، على حد تعبيره.
 
ويؤكد المختصون بالشأن الإيراني إن نشر مثل هذه التقارير والخرائط من قبل الإعلام الإيراني يؤكد صدور الأوامر والتنسيق فيما بين الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني لدخول هذه المناطق والسيطرة عليها كما من قبل مقاتلي حزب الله حدث سابقاً في القصير.
التعليقات (0)