سياسة عربية

مقتل 30 شخصا وخطف 60 امرأة وفتاة في نيجيريا

تكررت أحداث الخطف في نيجيريا مؤخرا - أ ف ب
تكررت أحداث الخطف في نيجيريا مؤخرا - أ ف ب
قتل 30 شخصا على الأقل واختطفت اكثر من 60 امرأة وفتاة خلال سلسلة هجمات شنتها جماعة يشتبه أنها بوكو حرام في شمال شرق نيجريا، وفق مسؤولين محليين وسكان.

وجاء في تغريدة لوزارة الدفاع في أبوجا على تويتر في وقت متأخر من يوم الاثنين أنها "لا تزال تعمل على التأكد من تقارير عدة حول خطف فتيات في بورنو".

وقال مسؤول رفيع المستوى في حكومة دامبوا المحلية، طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه "تم خطف اكثر من 60 امرأة بالقوة من قبل إرهابيين".

وأضاف أن "القرية دمرت أيضا، وبعض الناجين الذين لا يملكون وسائل نقل، وخصوصا نساء ورجال كبار في السن، شقوا طريقهم إلى لاسا في منطقة اسكيرا اوبا في ولاية بورنو على بعد 25 كلم".

4 نيسان/أبريل اختطفت جماعة بوكو حرام 200 تلميذة من مساكنهن في مدرسة داخلية في شيبوك، ما أثار ردة فعل عالمية وتحرك دولي لإيجاد الفتيات.

وفي السابع من تموز/يوليو تحدثت تقارير عن اختطاف 20 امرأة من مخيم للبدو في قرية غاركين فولاني، وقيل بعد ذلك إن اختفاء النساء ناتج عن الترحال السنوي للبدو.

ولم يؤكد الوزير في حكومة دامبوا المحلية مودو مصطفى خطف الفتيات، فيما لم يكن من الممكن الوصول إلى رئيس الحكومة المحلية علام الدين محمد.

وقال مسؤولون انهم يتخوفون من الإدلاء بتصريحات بسبب التناقضات التي أحاطت سابقا بعملية خطف الفتيات في شيبوك.
التعليقات (0)