سياسة عربية

توكل كرمان: سأحمل السلاح إذا تعرضت الجمهورية للتقويض

اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان - ا ف ب
اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان - ا ف ب
إذا تعرضت الجمهورية اليمنية للتقويض، سأحمل السلاح مع بقية أبناء شعبنا لاستردادها".. هذا ما قالته اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، عبر صفحتها الخاصة على موقع "فيسبوك".
وبينت كرمان أنها ستفعل ذلك للدفاع عن اليمن الذي تحاول جهات كثيرة إسقاطه، في ظل استمرار الصراع بين مجموعات مسلحة مختلفة في البلاد.
وأضافت كرمان: "من واجب كل يمني أن يحمل السلاح للدفاع عن الجمهورية حين تتعرض لخطر يهدد وجودها ويعرضها للانهيار والتقويض"، مؤكدة أن "للجمهورية شعب يحميها ويقوض من يحلم بتقويضها".
وطالبت كرمان السلطة اليمنية بسحب أسلحة المليشيات والجماعات المسلحة، قبل فوات الأوان وقبل انهيار كل شيء، بحسب تعبيرها، معبرة عن أملها بأن "يضع اتفاق وقف اطلاق النار الذي توصلت له اللجنة الرئاسية اليوم بمحافظة عمران حدا نهائيا للعنف هناك وان يعم السلام وطننا الحبيب إلى الأبد".
وردا على الذين اتهموها بالدعوة للقتال ضد الحوثيين بناء على تعليقاتها على الفيسبوك، قالت كرمان ساخرة "لكافة المواطنين الألمان الحق في مقاومة اي شخص يعتزم ازالة نظام جمهورية ألمانيا الإتحادية إذا تعذر عليهم منعه بوسائل أخرى .. الدستور الألماني المادة 20 الفقرة 4 ...ولأن الذي على رأسه بطحة يحسس عليها " فسيقول هذه دعوة لقتال الحوثيين !!!""، حسب قولها.
التعليقات (0)