سياسة عربية

مصر تسمح لنقيب المهندسين الأردنيين بدخول القاهرة

نقيبب المهندسين الأردنيين - أرشيفية
نقيبب المهندسين الأردنيين - أرشيفية
سمحت السلطات المصرية لنقيب المهندسين الاردنيين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات بالدخول إلى القاهرة بعد احتجازه لساعات في المطار.

وقال الناشط النقابي ميسرة ملص لـ"عربي 21" إن الأمن المصري سمح لعبيدات بالدخول لمصر فيما أصر على ترحيل الرفايعة على أول رحلة للعاصمة الأردنية عمان.

وكان عبيدات صرح خلال احتجازه في مطار القاهرة أنه وفور وصوله وبرفقته عضو مجلس النقابة وعضو المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب المهندس بادي رفايعة طلبت السلطات المصرية من الرفايعة المغادرة فورا الى الاردن .

وأضاف عبيدات أنه لدى سؤاله للأمن عن السبب تم حجز جواز سفره وما زال ينتظر جوابا او تفسيرا حتى الان.

وكان عبيدات قد غادر الاردن لترؤس اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب والذي يعقد مساء اليوم واجتماع اخر لرؤساء النقابات العربية يعقد صباح الغد في القاهرة .

واستنكر عبيدات تعامل السلطات المصرية معه والوفد المرافق له بهذه الطريقة ، واعتبر ذلك اهانة للدولة الاردنية ولقطاع كبير من قطاعات الشعب الاردني ، مطالبا الجهات الرسمية الاردنية بالتدخل الفوري لانهاء المشكلة .

وكان ملص قال على حسابه في الفيس بوك إنه اتصل بالقنصل الأردني في القاهرة وأكد له أن جهاز أمن الدولة المصري لديه قرار بمنع دخول الرفايعة إلى مصر.

وأشار ملص إلى أن الرفايعة سيتم ترحيله إلى عمان في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ودعا في الوقت ذاته اتحاد المهندسين العرب إلى "عدم عقد اجتماعاته في مصر لحين زوال هذه الممارسات العرفية".
التعليقات (0)