رياضة عربية

تواصل دور الـ 32 من كأس مصر دون مفاجآت

من مباريات دور الـ 32 في بطولة كأس مصر - (أرشيفية)
من مباريات دور الـ 32 في بطولة كأس مصر - (أرشيفية)
استأنفت الأربعاء مباريات دور الـ 32 في بطولة كأس مصر، وشهدت إثارة في بعض اللقاءات التي حسمتها ركلات الترجيح، وبلغت حتى الآن خمس مباريات.

وتمكنت فرق "غزل المحلة وحرس الحدود وطلائع الجيش وإنبي والداخلية"، من انتزاع بطاقات الصعود إلى دور الستة عشر بفضل وقوف الحظ معها في ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصي بالتعادل.

وودعت جميع أندية القسم الثاني من الدوري بطولة الكأس بعدما عجزت عن إقصاء أندية الدوري الممتاز التي واجهتها في دور الـ 32.

وتختتم مباريات دور الـ32 للبطولة، التي أقيمت كلها بدون حضور جماهيري الخميس، بلقاء يجمع بين "الرجاء" و"بلدية المحلة".

ويخوض ناديا الزمالك والأهلي منافسات دور الستة عشر مباشرة بعد أن تم إعفاؤهما من خوض الأدوار التمهيدية.

نحتاج إلى الفوز

واحتكم حرس الحدود والمصري إلى ركلات الترجيح لحسم التأهل بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ليتمكن الحدود من الصعود لدور الستة عشر.

وقال عبد الحميد بسيوني المدير الفني للحدود، إن فريقه كان بحاجة إلى تحقيق الفوز لاستعادة الثقة بعد نتائجه السيئة في الدوري الممتاز.

وأضاف بسيوني، في تصريحات عقب المباراة: "لم يحقق فريقي أي فوز في آخر ست مواجهات بالدوري وكنا بحاجة إلى هذا الفوز بشدة".

وتأهل غزل المحلة على حساب طنطا بركلات الترجيح بثلاثة أهدف لهدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفاز الإسماعيلي على النصر، أحد أندية الدرجة الثانية، بهدفين نظيفين في دور الـ 32 للبطولة، كما أنه تأهل المنيا - الذي تأكد هبوطه من الدوري الممتاز - إلى الدور ذاته بعد فوزه على بهتيم الضعيف 2-1.

وتأهل طلائع الجيش إلى دور الستة عشر لكأس مصر على حساب بتروجت بعد الفوز بضربات الترجيح، بنتيجة 4/2، بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي. 

ولم يجد فريق الإنتاج الحربي صعوبة تذكر في التأهل إلى دور الستة عشر ببطولة كأس مصر بعد فوزه على ديروط الضعيف برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ32 على استاد السلام التابع للإنتاج الحربي.

خبرة الشرطة

وحقق فريق اتحاد الشرطة فوزا صعباً على نظيره سكر الحوامدية بنتيجة 3/2 في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر على ملعب الشرطة.

من جانبه، أكد مجدي عبد الله، المدير الفني لـ "سكر الحوامدية" أن فريقه لعب مباراة جيدة أمام اتحاد الشرطة، في المباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، على ملعب العباسية.

وقال عبد الله، في تصريحات عقب المباراة، "إن فارق الخبرة هو الذي رجح كفة اتحاد الشرطة"، مشيرا إلى أن حكم المباراة ظلم فريقه ولم يحتسب له ركلة جزاء مستحقة.

أما خالد القماش المدير الفني لاتحاد الشرطة فقال، "إن فريقه حقق فوزا هاما، مشيرا إلى أنه حرص على إشراك عدد من اللاعبين الاحتياطيين وتجهيزهم قبل مباراة الزمالك المقبلة في الدوري والتي ستحدد إلى حد كبير الفريق المتأهل للدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري".

وأكد القماش أنه راض عن أداء لاعبيه، مضيفا أن "سكر الحوامدية" قدم أداء جيدا خلال المباراة لكن عامل الخبرة رجح كفة فريقه.

وصعد فريق الداخلية إلى دور الستة عشر ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على مصر المقاصة بضربات الترجيح بنتيجة 4/1، في المباراة التي جمعتها الثلاثاء بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

وأكد طارق مصطفى، مدرب فريق المقاصة، أنه كان يتوقع أن يحسم فريقه المباراة أمام الداخلية في الشوط الأول بعد أن أن تقدم بهدف، مضيفا أن فريقه خرج - كالعادة - من دور الـ32 بالكأس.

وتابع مصطفى: "هناك بعض اللاعبين لم يبذلوا الجهد المطلوب منهم لتحقيق المكسب"، مشيرا إلى أن اللاعبين لم ينفذوا التعليمات.

وأضاف مصطفى أن فريقه خسر بضربات الترجيح التي يكون الحظ عاملا أساسيا فيها، موضحا أن فريقه أهدر فرصا كثيرة كانت كافية لحسم اللقاء خلال الوقت الأصلي.

خطوة نحو اللقب الثالث

وصعد "إنبي" إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس مصر بعدما حقق فوزا صعبا على فريق الاتحاد السكندري، بضربات الترجيح، بنتيجة 6/5 في المباراة التي جمعت بين الفريقين الثلاثاء، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بينهما.

وأعرب المدير الفني لنادي إنبي الألماني مايكل كروجر عن سعادته بالصعود إلى دور الـ16 في البطولة، مشيرا إلى أن الحظ وقف بجانبه في المباراة.

وقال نادر العشري لاعب فريث إنبي، "إن فوز فريقه على الاتحاد السكندري هو خطوة كبيرة لتحقيق اللقب هذا الموسم ليكون الثالث لفريقه في تاريخه".

وأكد العشري أن فريقه لمواصلة المشوار في بطولة الكأس، لا سيما بعد تأخر "إنبي" في بطولة الدوري واحتلاله المركز الثامن في المجموعة الأولى بحيث أصبح مهددا بالهبوط إلى القسم الأدنى.

والاثنين، فاز فريق سموحة على الجونة بهدفين لهدف، كما أنه تأهل فريق القناة إلى دور الـ16 بالبطولة بعد فوزه بهدف نظيف على "منتخب السويس".

وفاز وادي دجلة على "كهرباء الإسماعيلية" بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل لدور الـ16، في حين صعد المقاولون العرب بسهولة إلى الدور نفسه بعد الفوز على "شباب الضبعة" برباعية نظيفة.
التعليقات (0)