سياسة عربية

4 أحزاب كردية تشتكي التزوير في السليمانية

فرز الأصوات في انتخابات العراق - (الأناضول)
فرز الأصوات في انتخابات العراق - (الأناضول)

اتهمت أربعة أحزاب كردية، السبت، جهة سياسية "معروفة" بالعمل على تزوير نتائج الانتخابات في السليمانية، وفيما بينت أنها تمتلك أدلة تثبت قيام أحد أطراف هذه الجهة بالتزوير، أكدت تقديمها عدة شكاوى لدى المفوضية بهذا الخصوص. وفق ما نقل موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وقالت غرفة انتخابات حركة التغيير، ومؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومكتب انتخابات الاتحاد الإسلامي الكردستاني، ومكتب انتخابات الجماعة الإسلامية الكردستانية، في بيان مشترك، نسخة منه أن: "هناك جهة سياسية معروفة مشغولة بعملية تزوير نتائج الانتخابات، حيث أعدت برنامجاً مسبقاً لهذا الغرض"، مبينة أن "نتائج ما يقارب 100 محطة اقتراع في المحافظة لم تصلنا من المفوضية لغاية الآن".

وأضافت الأحزاب في بيانها أن "هذه الجهة تحاول التلاعب بأصوات الناخبين الحقيقية"، مشيرة إلى أن "الأحزاب الأربعة لن يقبلوا بأي نتائج لم تصل إليها بحسب الاستمارة المخصصة لهذا الأمر والمرقمة بـ902".

وحملت الأحزاب مكتب مفوضية السليمانية والجهة السياسية التي لم تذكر اسمها "مسؤولية ما يحدث"، لافتة إلى أن "هناك أدلة تبين قيام احد الأطراف السياسية المعروفة في المحافظة بالتزوير".

وأكدت الأحزاب "أنها قدمت عدة شكاوى لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بهذا الخصوص".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، دعت في السادس من أيار/ مايو 2014، من "يدعي" وجود تزوير في العملية الانتخابية إلى تقديم الأدلة والوثائق التي تثبت ذلك.

يشار إلى أن بعض الكتل والشخصيات السياسية تحدثت في وقت سابق عن وجود حالات تزوير، وخروق في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وتنافس 9040 مرشحا، من بينهم 2500 امرأة، من خلال 107 ائتلافات وكيانات سياسية، من بينها ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، وائتلاف المواطن بزعامة عمار الحكيم، والعراقية العربية بزعامة صالح المطلق، وكتلة متحدون بزعامة أسامة النجيفي، والوطنية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.
التعليقات (0)