سياسة عربية

البحرية المصرية تعتقل 3 صيادين فلسطينيين بمياه رفح

صيادون غزيون - أرشيفية
صيادون غزيون - أرشيفية
قال صيادو أسماك فلسطينيون: "إن الجيش المصري اعتقل ثلاثة منهم، مساء الاثنين، خلال ممارستهم الصيد على مقربة من الحدود البحرية مع مصر".

وذكر الصيادون أن "زورقين يتبعان سلاح البحرية المصرية، تعقبا قارب صيد فلسطيني، كان موجودا بالقرب من الحدود البحرية المصرية - الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة".

وأوضحوا أن "الزورقين المصريين أوقفا القارب الفلسطيني، الذي كان يمارس الصيد في البحر الأبيض المتوسط، بمحافظة رفح جنوبي غزة على مقربة من الحدود المصرية، واعتقل ثلاثة صيادين كانوا على متنه، واقتادهم إلى جهة مجهولة، وصادروا القارب".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الحكومة في غزة، ولا السلطات المصرية بشأن ما أفاد به شهود العيان.

وبحسب الصيادين في غزة، فإن السلطات المصرية لم تكن تتشدد في ملاحقة قوارب الصيد الفلسطينية التي تقترب من الحدود البحرية المصرية، في الفترة التي سبقت إطاحة قادة الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية وعلمانية، بالرئيس المصري، محمد مرسي يوم 3 تموز/ يوليو الماضي.

وفي عهد السلطات الانقلابية يتم التشديد على الصيادين الفلسطينيين، وتحذير كل من يقترب من الحدود البحرية المصرية بالاعتقال لدواع أمنية، حيث سجّلت عدة إصابات بالرصاص وحالات اعتقال بين الصيادين ومصادرة قوارب.

ومنذ عام 2007 تفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا على قطاع غزة، حيث يعيش حوالي 1.8 مليون نسمة، وتمنع عملية الصيد بنطاق أكثر من 6 أميال بحرية.
التعليقات (0)