رياضة دولية

ريال مدريد يقترب من نهائي أبطال أوروبا

ريال مدريد يقترب من النهائيات في "أبطال أوروبا" - أرشيفية
ريال مدريد يقترب من النهائيات في "أبطال أوروبا" - أرشيفية
فاز نادي ريال مدريد الإسباني الأربعاء، على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف دون رد، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجح الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل هدف النادي الملكي في الدقيقة الـ19 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وشهدت المباراة مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد من الإصابة منذ البداية، وتم استبداله مع بداية الشوط الثاني ليتم الدفع بالويلزي غاريث بيل بدلا منه.

وتجاوز إيكر كاسياس حارس مرمى الريال رقم زميله السابق بالفريق راؤول غونزاليس بفارق مباراة واحدة، فيما يتعلق بأكثر لاعبي الريال مواجهة للبايرن، حيث شارك كاسياس في 13 مباراة، بعد لقاء اليوم.

وبهذا الفوز، سيحتاج ريال مدريد للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية (جنوبا)، للتأهل إلى المباراة النهائية.

وسيكون بايرن ميونيخ مطالبا بالفوز بأكثر من هدف في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعبه ووسط جمهوره للتأهل إلى النهائي.

وجاء الشوط الأول سريعا من جانب ريال مدريد الذي حاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، في محاولة منه لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

واعتمد الريال في بناء هجماته على تحركات الثلاثي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى أن جاءت الدقيقة الـ 19 لتشهد معها هدف التقدم للنادي الملكي، عندما قدم دي ماريا كرة أرضية داخل منطقة الجزاء إلى بنزيما لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

وواصل لاعبو الريال هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، قابلها تكتل دفاعي من جانب لاعبي الفريق البافاري مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأهدر رونالدو أكثر من فرصة للتسجيل في شوط المباراة الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، اشتعلت حساسية المباراة، وتبادل الفريقان الهجمات، ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالويلزي غاريث بيل بدلا من رونالدو، ولكن لم تتغير النتيجة.

وفي الدقيقة الـ 83، تهيأت الكرة إلى ماريو غوتزه داخل منطقة الجزاء، الذي سددها قوية إلا أن الحارس إيكر كاسياس تصدى لها ببراعة، وينتهي الشوط الثاني من المباراة بفوز الريال بهدف دون رد.
التعليقات (0)

خبر عاجل