حول العالم

عماد الدين أديب خارج مصر فرارا من القضاء (فيديو)

عماد الدين أديب - أرشيفية
عماد الدين أديب - أرشيفية
ترددت أنباء عن هروب الإعلامي عماد الدين أديب، مقدم برنامج "بهدوء" على فضائية "سي بي سي" من مصر إلى إحدى الدول الأوروبية، إثر صدور ثلاثة أحكام بحبسه، على خلفية عدم سداده ديونا مستحقة لمؤسسة "الأهرام" نظير طباعة جريدتي "العالم اليوم" و"نهضة مصر" ومجلة "كل الناس"، منذ نهاية 2010 وحتى الآن. 

وجاءت تلك الأنباء بعد أن أصدرت محكمة جنح العجوزة ثلاثة أحكام نهائية بحق أديب في 17 دعوى، أقامتها مؤسسة "الأهرام" ضده بصفته رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة "غود نيوز" لإصداره شيكات سدادًا لمديونياته لمصلحة المؤسسة التي تزيد على 16 مليون جنيه، تبين أنها بدون رصيد قائم وقابل للسحب. 

وبحسب "المصريون"، فإن هذه الديون تمثل مقابل طبع جريدتي "نهضة مصر" و"العالم اليوم" ومجلة "كل الناس" بمطابع الأهرام منذ عام 2009، ولم تقم المجموعة بسداد مليون وأربعمائة وأربعين ألف جنيه بإيصالات خلال شهري أيار/ مايو وتموز/ يوليو 2013. 

وتعد هذه الدعوى واحدة من ضمن 12 جنحة أقامتها مؤسسة الأهرام ضد أديب في هذا الصدد، بسبب إصداره مجموعة كبيرة من الشيكات بدون رصيد، وذلك أمام محكمة جنح العجوزة الجزئية التي أصدرت خلال عام 2012 فقط سبعة أحكام غيابية قضى كل منها بحبسه غيابيا لمدة ثلاث سنوات مع الشغل، وكفالة تقدر بما بين خمسة آلاف وألفي جنيه لوقف التنفيذ. 

وخاطبت مؤسسة الأهرام كلا من مدير أمن الجيزة ومأمور قسم شرطة الجيزة أول ومأمور قسم شرطة العجوزة، لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ الأحكام حفاظا على أموال المؤسسة، بوصفها أموالا عامة طبقا لنص المادة 55 من قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996. 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية تلقت بلاغًا يحمل الرقم 1722، يتهم أديبا وشركاءه في شركة النيل للإنتاج الإذاعي صاحبة الامتياز في شركة 1005 و1006 الخاصة بإذاعة نجوم "أف إم". 

ويتهم البلاغ كلا من أديب ورجل الأعمال طاهر حلمي بالوقوف وراء إهدار    433 مليون جنيه، بعد حصولهما على حق الامتياز بالأمر المباشر من قبل جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، إبان عهد النظام السابق. 

وأتاح مبارك لكل من أديب وحلمي الحصول على 85%من نسبة الإعلانات التي تجلبها الشركة لصالح نجوم "إف إم" على الرغم من أن المعمول به ومنذ تدشين هذه الشركة هو الحصول على نسبة 50% من نسبة الإعلانات.

التعليقات (0)

خبر عاجل