سياسة دولية

انطلاق موقع "ميدل إيست آي" الإخباري

موقع "ميدل إيست آي" - عربي21
موقع "ميدل إيست آي" - عربي21
انطلق اليوم الاثنين 14/4/2014 الموقع الإلكتروني الإخباري الجديد "ميدل إيست آي".

والموقع مختص في شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلن الموقع انطلاق خدماته الإخبارية والتحليلية والثقافية والمقالات.وقال بيان صادر عنه إن الموقع يهدف إلى نقل أحداث المنطقة باستقلالية عالية، مع بذل الجهد للتحرر من الخطوط الحمراء غير المهنية.

وأضاف البيان أن المرحلة الأولى ستكون باللغة الإنكليزية.

ودعا المتابعين والمهتمين إلى تصفح الموقع وإبداء آرائهم عبر وسائل المشاركة المتاحة، من مثل: صفحة "مجتمعنا" والتعليقات، والرسائل الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن "عملنا المتواضع لن يكتمل بدون مشاركتكم".

ويأمل القائمون على الموقع في أن يكون متابعا للتطلعات الديمقراطية في المنطقة، وأن ينقل الأخبار بشكل دقيق من مصادر متعددة، وأن يفرق بين الخبر المجرد وبين الرأي، أيا كان هذا الرأي.

ويتطلع المؤسسون إلى أن يصبح الموقع مرجعا هاما لكل من يهمه فهم ما يجري في المنطقة، حيث يشهد كل بلد تغيرات عميقة منذ حوالي ثلاث سنوات بعد الصحوة العربية. كما أنهم يسعون إلى تغطية الأخبار بصراحة، دون أجندات خفية أو أي مناطق محظورة، لأن "أجندتنا هي خدمة شعوب".

يذكر أن رئيس تحرير الموقع هو الصحفي المعروف ديفيد هرست، كبير كتاب رأي صحيفة "الغارديان" البريطانية في الشؤون الخارجية سابقا، وأن مدير التحرير هو رمزي بارود، الكاتب الصحفي الذي تنشر مقالاته في عدة صحف دولية، وأن كبير المراسلين هو الصحفي البريطاني المخضرم جوناثان ستيل. 

رابط الموقع: www.middleeasteye.net
البريد الإلكتروني: [email protected]
 
التعليقات (1)
الله اكبر
الأربعاء، 25-02-2015 06:07 ص
نرجوا ان تكون الاخبار صحيحة وعدم التحيز لاحد وعدم الخوف من احد وم صداقية في الاخبار