سياسة عربية

مقتل 19 عراقيا بأعمال عنف وخسائر كبيرة بصفوف داعش

قوات عراقية حكومية أثناء الحملة الأمنية في محافظة الأنبار - أ ف ب
قوات عراقية حكومية أثناء الحملة الأمنية في محافظة الأنبار - أ ف ب
قتل 19 شخصا على الأقل في أعمال عنف الثلاثاء في العراق، فيما أعلنت السلطات العراقية مقتل 44 من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقتل 19 شخصا في هجمات في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى وكركوك بحسب مصادر طبية وأمنية بينهم ستة من عائلة واحدة قتلوا داخل منزلهم قرب مدينة الموصل.

وفي طوز خرماتو، فجر انتحاري سيارته المفخخة عند حاجز ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الشرطة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن قوة من "الفرقة 17 نصبت كمينا لمجموعة من عناصر داعش كانت تحاول الهجوم على ثكنة عسكرية في منطقة دويليبة الواقعة في جنوب بغداد وتمكنت من قتل جميع أفراد المجموعة البالغ عددهم 25 عنصرا".

وتواصل قوات الأمن الانتشار في مناطق متفرقة من البلاد خصوصا في محيط بغداد بهدف السيطرة على الأوضاع الأمنية.

وفي الفلوجة التي خرجت عن سلطة الدولة منذ عدة اشهر، قال الناطق نفسه أن "قوة فرقة التدخل السريع وبإسناد القوة الجوية والمدفعية، تمكنت من توجيه ضربة لمقرين لتنظيم داعش ما اسفر عن مقتل 19 منهم وإصابة 27 آخرين".

وما زالت مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية منذ نحو ثلاثة أشهر.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وأبناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، لمطاردة مسلحين من الدولة الإسلامية في العراق والشام تقول الحكومة العراقية إنهم سيطروا على بعض مناطق محافظة الأنبار التي تشترك في حدود بطول نحو 300 كلم مع سوريا .
التعليقات (0)