سياسة عربية

15 قتيلا و30 جريحا في تفجيرين بالعراق

أعمال العنف أدت إلى مقتل أكثر من 2100 شخص منذ بداية العام - (أرشيفية)
أعمال العنف أدت إلى مقتل أكثر من 2100 شخص منذ بداية العام - (أرشيفية)
قتل 15 شخصا على الأقل في العراق، الخميس، بينهم 12 في تفجيرين بعبوات ناسفة وسيارتين مفخختين، وأسفرت عن إصابة نحو ثلاثين شخصا بجروح في بغداد، كما أكدت مصادر طبية وأمنية.

وأدى تفجير سيارة مفخخة في الأعضمية شمال بغداد بالقرب من مسجد ابو حنيفة، إلى مقتل سبعة أشخاص، وإصابة 22 شخصا بجروح.

وقتل أربعة أشخاص في تفجير عبوتين ناسفتين وضعتا بجانب الطريق في العامرية غرب بغداد، وأصيب ثمانية أشخاص بجروح. وقتل شخص واحد في تفجير سيارة مفخخة في السعيدية في العاصمة العراقية بغداد.

ووقعت التفجيرات في آخر النهار مع بداية عطلة نهاية الأسبوع، بعد سلسلة اعتداءات استهدفت الأماكن المكتظة مثل الأسواق والمساجد والمقاهي أو ملاعب كرة القدم. وخلال النهار قتل عقيد في الشرطة ومدنيان في هجمات في شمال بغداد.

وفي الأثناء، قُتل عصر الخميس واثق ممدوح الغضنفري المرشح عن كتلة "متحدون" بالانتخابات البرلمانية، بزعامة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بهجوم مسلح شمال الموصل من مسدسات كاتمة للصوت على سيارته.

يشار إلى أن الغضنفري يعمل مديرا للعلاقات العامة في ديوان محافظة نينوى، فضلا عن عمله كمقدم برامج في قناة سما الموصل، المحلية.

ويؤجج النزاع في سوريا أعمال العنف في العراق، وكذلك استياء الطائفة السنية من تهميشها وإهمالها من قبل السلطات التي يسيطر الشيعة على مؤسساتها.

وأدت أعمال العنف إلى مقتل أكثر من 450 شخصا في آذار/ مارس، وأكثر من 2100 شخص منذ بداية السنة -وفق حصيلة أعدتها "فرانس برس"، استنادا الى مصادر طبية وامنية".
التعليقات (0)

خبر عاجل