رياضة دولية

أستراليا تأمل تجنب كوريا الجنوبية في قرعة كأس آسيا

منتخب أستراليا - (أرشيفية)
منتخب أستراليا - (أرشيفية)
تأمل أستراليا البلد المضيف في تجنب كوريا الجنوبية الفائزة باللقب مرتين، في قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في دار الأوبرا بسيدني الأربعاء.

واختيرت أستراليا ضمن المستوى الأولى من التصنيف، وضمنت بالتأكيد مواجهة البطلة السابقة اليابان وإيران وأوزبكستان الموجودة معها في نفس التصنيف، لكن كوريا الجنوبية ستمثل خطرا محتملا على أستراليا في مجموعة واحدة.

وأبعدت كوريا الجنوبية التي بلغت قبل نهائي كأس العالم في 2002، والتي تمثل قوة كبرى في كرة القدم الآسيوية عن المستوى الأولى لإفساح المجال لأستراليا ووضعت في المستوى الثاني الذي يضم أيضا الإمارات والأردن والسعودية.

وستسفر القرعة عن أربع مجموعات في البطولة التي ستقام مبارياتها في سيدني وملبورن وبرزبين وكانبيرا ونيوكاسل بين التاسع والحادي والثلاثين من كانون الثاني/ يناير المقبل.

ويقع العراق الذي أحرز اللقب الآسيوي في 2007 ضمن المستوى الثالث مع كل من سلطنة عمان والصين وقطر في حين يضم المستوى الرابع البحرين والكويت وكوريا الشمالية، بينما سيكون الفريق الرابع هو بطل كأس التحدي الآسيوي الذي لم يتحدد حتى الآن.

وانضمت أستراليا لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2006، ثم وصلت لدور الثمانية في مشاركتها الأولى بكأس آسيا في 2007، قبل أن تحقق أفضل نتائجها بالوصول للنهائي حين خسرت أمام اليابان في قطر في 2011.

وتأمل أستراليا في أن تكون أول بلد مضيف يحرز اللقب منذ فعلتها اليابان بإحراز أول ألقابها الأربعة في البطولة على أرضها في 1992.

واختير نجم إيطاليا ويوفنتوس السابق اليساندرو ديل بييرو الذي أمضى الموسمين الماضيين ضمن صفوف نادي سيدني الأسترالي ليكون سفيرا عالميا للبطولة.

وقال ديل بييرو في بيان: "أشعر بفخر كبير لارتباطي بأكبر بطولة لكرة القدم تقام في أستراليا.. البلد الذي أصبح موطنا لي في العامين الماضيين". 
التعليقات (0)

خبر عاجل