سياسة دولية

وزير تركي: العدالة سيفوز بالانتخابات على خصومه

بوزداغ: العمل في السياسة قائم على الإنجازات وليس الشعارات - الأناضول
بوزداغ: العمل في السياسة قائم على الإنجازات وليس الشعارات - الأناضول
أوضح وزير العدل التركي "بكر بوزداغ": " أن حزبين فقط هما من سيخوضان الانتخابات المحلية المقبلة، أولهما العدالة والتنمية الحاكم، وثانيهما الحزب الذي يمكننا أن نطلق عليه اسم تحالف مكون ضده، والأخير يتم تمثيله في بعض الأماكن بحزب الشعب الجمهوري، وفي أخرى بحزب الحركة القومية أو السلام والديمقراطية ".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها، الوزير التركي، في زيارة لمحافظة "يوزغات" وسط تركيا اليوم السبت؛ لدعم أحد مرشحي حزب العدالة والتنمية الذي سيخوض الانتخابات المحلية المقبلة للمنافسة على رئاسة إحدى البلديات.

ولفت بوزداغ إلى أن الجميع يعتقدون أن هناك عدة أحزاب ستخوض تلك الانتخابات، مضيفاً: " لكن الحقيقة غير ذلك على الإطلاق، فنحن مقبلون على انتخابات سيخوضها الحزب الحاكم مقابل تحالف مكون من عدة أحزاب ضده ".

ومضى قائلاً: " وسيفوز حزب العدالة والتنمية بمعظم البلديات في مختلف أنحاء البلاد، بالرغم من كل هذه التحالفات، وليس لدي أي شك في هذا ".

 وأشار بوزداغ إلى تصريحات رئيس الحكومة "رجب طيب أردوغان" التي ذكر فيها من قبل أنه سيتقدم باستقالته إذا حصل حزبه على المركز الثاني، موضحاً أن أحزاب المعارضة تطالب أردوغان بالاستقالة إذا لم يحصل على نسبة 51 في المئة من الأصوات، وتابع " لكن لا يقولون لأنفسهم شيئاً، أي لو لم يحصل كمال قليتشدار أوغلو وغيره من زعماء أحزاب المعارضة على الأصوات التي يريدونها، هل سيبقون على رؤوس أحزابهم أم لا؟ ".

وشدد على أن العمل في السياسة قائم على الإنجازات وتقديم الخدمات للمواطنين، وليس مجرد إطلاق الشعارات دون أن يكون هناك أي إجراء على أرض الواقع يشعر به المواطن، لافتاً إلى أن العدالة والتنمية يؤمن بالعمل لا الكلام، "وهذا سر تميزه عن الآخرين".
التعليقات (0)