سياسة عربية

أديب: سرنا على جثث مصريين بالأحذية "فيديو"

الاعلامي عمرو أديب - ا ف ب
الاعلامي عمرو أديب - ا ف ب
قال مقدم البرامج  المصري عمرو أديب: "لقد مشينا على جثثهم بالأحذية في الأرض" في إشارة منه إلى المجازر التي حدثت بحق رافضي الانقلاب، وخصوصا خلال مجزرتي رابعة والنهضة التي استخدمت فيها الجرافات لإزالة جثث رافضي الانقلاب، وإحراقها والسير عليها، وفق ما نشرته عدة شبكات إخبارية في فيديوهاتها الخاصة بالمجزرة. 

وأضاف أديب عبر برنامجه القاهرة اليوم على فضائية الحياة المصرية: "محدش يقلق؛ الانتخابات الرئاسية هتعدي، عايز أفكركم لما قالوا – جماعة الاخوان- الدستور ده على جثتنا، ومشينا على جثتهم، برجلينا دوسنا عليهم بالجزم في الأرض، ووصلنا للدستور بتاعنا، والرئاسة كده والبرلمانية كده".

وشدد أديب في حديثه عبر الفيديو "أنه لا يوجد نحن وأنتم، بل يوجد نحن ونحن"، وهو ما يعد إلغاء منه لفصيل كامل من المجتمع من رافضي الانقلاب وعدم الاعتراف بهم بحسب وصف النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي.
وقال معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي إن كلام أديب يمثل نهجا مبرمجا سار عليها الانقلابيون منذ الثالث من يوليو، وهو النهج القائم على بث الكراهية وإلغاء الآخر وتعميق الانقسام في المجتمع، وهو الأمر الذي ظل يحذر منه عدد من السياسيين والشخصيات؛ حتى من أولئك الذين كانوا ضمن حراك 30 يونيو، مثل الدكتور باسم يوسف والكاتب بلال فضل والدكتور عمرو حمزاوي.

التعليقات (0)