صحافة إسرائيلية

يديعوت: حان الوقت لإسرائيل للوصول إلى نهاية النزاع

نتنياهو خلال كلمته في مؤتمر "ايباك" - أ ف ب
نتنياهو خلال كلمته في مؤتمر "ايباك" - أ ف ب
اعتبرت صحيفة إسرائيلية أن الوقت حان لإسرائيل لأن تصل إلى نهاية النزاع والوصول إلى تسوية لمطالب الفلسطينيين، في ظل الأوضاع العربية الحالية، والتلعثم والتردد الغربي الحالي.

ففي مقال على صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية في عددها، الأربعاء، اعتبر الكاتب ايتان هابر إن "وضع إسرائيل الأمني لم يسبق له أن كان أفضل"، حيث أن "سوريا تغرق بدماء مواطنيها، ومصر تنازع الحياة، والأردن ممزق، والفلسطينيون يوجدون تحت نعالنا، ونحن نحتفل".

واعتبر الكاتب أن "دزينة" حكومة بنيامين نتنياهو التي شبهها بـ"بيبي والـ40 حرامي الزمن" أذكياء في سرقة الوقت حيث أن أوباما لم يكن لديه الوقت لزيارة نتنياهو له في البيت الأبيض بعد تهديدات الرئيس الأميركي للدب الروسي الأخيرة، ولكن الكاتب يرى أن الأوضاع الراهنة تفرض على إسرائيل "سرقة الوقت"، بالنظر إلى الأوضاع المناسبة جدا لإسرائيل، في مصر والأردن وسوريا ولبنان معتبرا أن "الزمن ينفد ونفاذه لا يعمل في صالح دولة إسرائيل".

وتابع أن الوقت "يعمل في صالح من يعمل في صالحه"، فأميركا تنظر أن الوقت ينفذ من إسرائيل في حين أن "بيبي ودزينته" يرون أنهم يملكون كل الوقت، مؤكدا أن "هذا هو الوقت لأن نحاول مرة أخرى الوصول إلى نهاية النزاع ومنتهى المطالب مع الفلسطينيين: تسوية.. مصالحة.. إطار.. اتفاق جزئي.. شيء ما".
التعليقات (0)

خبر عاجل