رياضة دولية

سقوط برشلونة وأتليتكو.. والريال المستفيد الوحيد

منافسة القمة الإسبانية تحسم لريال مدريد - عربي 21
منافسة القمة الإسبانية تحسم لريال مدريد - عربي 21
شهدت منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، التي ستنتهي فعالياتها مساء الإثنين بلقاء إسبانيول وفياريال، سقوطا مدويا لناديي برشلونة وأتليتكو مدريد.

وكان ريال مدريد هو المستفيد الوحيد من إخفاق الناديين في تلك الجولة، واللذين كانا ينافسانه على القمة الإسبانية ليكون هو المغرد الوحيد في القمة بعد أن وصل رصيده إلى 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ناديي برشلونة وأتليتكو مدريد على الترتيب.

وتلقى برشلونة هزيمة قاسية من مضيفه ريال سوسيداد بهدف مقابل ثلاثة أهداف، وذلك على الرغم من محاولات الفريق الكاتالوني الحفاظ على اللقب الإسباني، حتى أن تلك الهزيمة القاسية كانت بمثابة صدمة للجماهير الكاتالونية.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسبانية، فإن جماهير نادي برشلونة رأت أن الأزمة التي يعاني منها فريقهم هو حراسة المرمى، حتى أن بعض الجماهير قامت برفع لافتات تطالب مجلس إدارة النادي بضرورة التعاقد مع حارس مرمى المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد إيكر كاسياس.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد ريال سوسيداد إلى 43 نقطة في المركز الخامس.

أما أتليتكو مدريد فلم يستفد من إخفاق برشلونة، وتلقى هزيمة كبيرة من أوساسونا بثلاثة أهداف دون رد. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أوساسونا إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد أتليتكو مدريد عند 60 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

ونجح ريال مدريد في استغلال الموقف والتغريد منفردا على القمة الإسبانية بعد أن تغلب على إلتش بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 63 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد إلتش عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وشهدت الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة 6 انتصارات وثلاث تعادلات، حيث جاءت الانتصارات على النحو التالي: ريال مدريد على إلتش بثلاثة أهداف دون رد، وبالنتيجة ذاتها أوساسونا على أتليتكو مدريد، وفالنسيا على غرناطة بهدفين مقابل هدف، وأتليتك بيلباو على ريال بيتيس بهدفين دون رد، وإشبيلية على رايو فاليكانو بهدف دون رد، وريال سوسيداد على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بينما التعادلات الثلاثة فهي بلد الوليد مع ليفانتي بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها سيلتا فيغو مع خيتافي، وألميريا مع مالقة سلبيا.وشهدت الجولة طرد أربعة لاعبين هم الإسباني رفائيل لوبيز غوميز مدافع خيتافي، ومواطنه فيسنتي ايبورا مدافع إشبيلية، والبولندي دامين بيركويس، والتشيلي لورنزو رييس لاعبي ريال بيتيس.

واشتعلت المنافسة على قائمة هدافي الدوري الإسباني، حيث أصبحت المنافسة قوية وساخنة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد، ودييغو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد، حيث أن كلا منهما سجل 22 هدفا، بينما غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن دائرة المنافسة حيث يحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 14 هدفا.

وستنطلق مباريات الجولة السادسة والعشرين للدوري بداية من يوم الجمعة المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل