فنون منوعة

موسيقى الجاز في مهرجان القاهرة الدولي

من مهرجانات الجاز السابقة - ا ف ب
من مهرجانات الجاز السابقة - ا ف ب
ينطلق في الـ 13 من مارس / آذار المقبل فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في نسخته السادسة المقرر انعقادها بحديقة الأزهر، شرقي القاهرة.

وبحسب بيان عن اللجنة المنظمة، تشهد النسخة السادسة من المهرجان، التي تستمر حتى الـ 15 من الشهر ذاته، مشاركة العديد من نجوم موسيقى الجاز حول العالم منهم: سويتو كنش من بريطانيا، سيلفان بوف من فرنسا، يوري هونينج من هولندا، كارلوس بيكا من ألمانيا، أوم من المغرب.

ومن مصر، يشارك في المهرجان: فريق قص ولزق، وفرقة رامي عطا الله، وفريق مسار إجباري، وغيرهم.

ويعرض المهرجان هذا العام أفلاماً تسجيلية للتعريف بموسيقي الجاز وتاريخها، إضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة التفاعلية، مثل ورش عمل للأسرة والأطفال في الرسم والفنون التشكيلية، وورش لإعادة تدوير الورق والمعادن، وورشة لصناعة العرائس، مع إقامة حلقة عزف مفتوحة للمواهب، وبرنامج لتعليم قراءة النوتة الموسيقية، على أن تكون جميع هذه الأنشطة مجانية من أجل تحقيق فائدة للشباب المصري من الخبرات الأجنبية.

يشار إلى أن مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز أسسه الموسيقي المصري عمرو صلاح في 2009، وأصبح محل جذب للموسيقيين حول العالم خلال دوراته السابقة، إضافة إلى الجمهور، حيث تتم إقامة العديد من الأنشطة التفاعلية على هامش المهرجان بجانب الحفلات الموسيقية.
التعليقات (0)