حول العالم

كلاب الشرطة البريطانية تهاجم 50 بريئا سنويا

 شرطة لندن دفعت تعويضات لضحايا هجمات كلابها البوليسية - (أرشيفية)
شرطة لندن دفعت تعويضات لضحايا هجمات كلابها البوليسية - (أرشيفية)
كشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الخميس أن كلاب الشرطة البريطانية هاجمت 150 شخصا بريئا، خلال السنوات الثلاث الماضية، بواقع 50 شخصا سنويا.

وقال التحقيق إن قوى الشرطة في بريطانيا دفعت ما مجموعه 120 ألف جنيه استرليني؛ كتعويضات للأشخاص الذين هاجمتهم كلابها في الأعوام: 2011 و2012 و2013، ومن بينهم أطفال أعمارهم 10 سنوات، ومصور، وأشخاص كانوا يمارسون رياضة الجري.

وأضاف أن 42 قوة من أصل 48 قوة للشرطة في انجلترا، وويلز، واسكتلندا، وايرلندا الشمالية، قدمت معلومات عن ضحايا هجمات كلابها البوليسية، في حين رفضت 3 منها، وزعمت 3 أخرى بأنها لا تملك معلومات عن هذه الهجمات.

وأشار التحقيق إلى أن بعض قوى الشرطة البريطانية رفض الكشف عن حجم التعويضات على أساس السرية؛ لكون التحقيقات في بعض الحالات ما تزال جارية، ولم يتم اتخاذ قرار بشأن التعويضات.

وقال إن شرطة العاصمة لندن (أكبر قوة شرطة في انجلترا) دفعت أكبر حجم من التعويضات لضحايا هجمات كلابها البوليسية، وبلغ 44.535 جنيها استرلينيا، تلتها شرطة مانشستر الكبرى بـ25.100 جنيه استرليني.

ووجد التحقيق أن أكبر ضحايا هجمات كلاب الشرطة البريطانية سنا رجلٌ في 69 من العمر، اعتدى عليه كلب من شرطة مقاطعة إيفون وسامرست.
التعليقات (0)