حول العالم

بريطانيا: حالة عنف منزلي واحدة كل 37 ثانية

(تعبيرية)
(تعبيرية)
أظهرت دراسة جديدة، الأربعاء، أن حوادث العنف المنزلي في بريطانيا شهدت ارتفاعا بنسبة 38% في غضون خمس سنوات، وبمعدل حالة واحدة كل 37 ثانية.

وقالت دراسة الجمعية الخيرية البريطانية لحماية ضحايا العنف المنزلي، والتي نشرتها صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن العام الماضي شهد وقوع 838026 حادث عنف منزلي في مختلف أنحاء بريطانيا وتم ابلاغ الشرطة بها.

وأضافت أن مناطق شمال انكلترا شهدت أكبر زيادة في حالات العنف المنزلي، في حين شهدت مقاطعة يوركشاير الشمالية زيادة بنسبة بنسبة 29.7% في عام واحد، ومنطقة مانشستر الكبرى زيادة بنسبة 21.3 %، ومنطقة غوينت في ويلز بنسبة 19.5%.

وأشارت الدراسة إلى أن 30% فقط من حوادث العنف المنزلي التي تم ابلاغ الشرطة البريطانية بها أدت إلى اعتقال مرتكبيها، وتم توجيه تهم في 16% منها.

وكشفت أن إمرأتين تفقدان حياتهما كل أسبوع جراء حوادث العنف المنزلي على أيدي أزواجهن أو شركاء حياتهن السابقين.

وقالت، الرئيسة التنفيذية لجمعية "ملجأ" الخيرية، ساندرا هورلي إن "العنف المنزلي ما يزال جريمة مخفية ويتغذي على السرية، لذلك لا يعرف أحد حجمه الحقيقي، لكن ما نعرفه هو أنه جريمة على نطاق هائل".

وأضافت هورلي إن جمعيتنا "تقدم الدعم لـ 3000 إمرأة وطفل من ضحايا العنف المنزلي في أي يوم عادي، وتواجه حاليا طلبات كثيرة لتأمين ملاذات آمنه لهم".

وسيناقش البرلمان البريطاني الأسبوع المقبل تشريعا جديدا يفرض عقوبة تصل إلى 14 عاما في السجن لمرتكبي العنف المنزلي بصورة متكررة.
التعليقات (0)