رياضة دولية

أبطال أوروبا: أرسنال يواجه بايرن ميونيخ الأربعاء

من مواجهة سابقة لبايرن ميونخ وأرسنال - أرشيفية
من مواجهة سابقة لبايرن ميونخ وأرسنال - أرشيفية
 يحتضن ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، الأربعاء، مباراة قوية بين فريقي أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى لاعبو الفريقين لتحقيق الفوز للاقتراب خطوة من التأهل للدور ربع النهائي من البطولة القارية، لذا فإن أرسنال يحاول استغلال عامل الأرض لصالحه وتحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف حتى تكون مهمته سهلة في موقعة الإياب التي ستقام في 11 أذار/ مارس المقبل.

ويواجه أرسنال مهمة صعبة من أجل تجنب الخروج من الدور نفسه للمرة الرابعة على التوالي.

وسيغيب لاعب الوسط ميكل أرتيتا بسبب الإيقاف بعد طرده خلال الخسارة أمام نابولي في مرحلة المجموعات، بينما من المتوقع أن يعود الفرنسي بكاري سانيا، والإسباني سانتي كازورلا، والألماني لوكاس بودولوسكي إلى التشكيلة الأساسية للفريق اللندني.

وسيلعب بايرن ميوينخ بدون الفرنسي فرانك ريبري الذي يعاني من الإصابة، كما سيغيب بديله المحتمل السويسري شيردان شاكيري للسبب ذاته.

وبحسب وسائل الاعلام الألمانية، فإن الإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني للبايرن طالب لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، حتى تكون المهمة سهلة في موقعة الإياب.

أما المباراة الثانية التي ستقام الأربعاء، فإنها ستجمع بين فريقي آي سي ميلان الإيطالي وأتليتكو مدريد الإسباني في لقاء لن يكون سهلا على لاعبي الفريقين.

وسيعتمد ميلان على مجموعة من العناصر أصحاب الخبرة أمثال الإيطالي ماريو بالوتيلي، ومواطنه ستيفان شعراوي، والبرازيليين ريكاردو كاكا، وروبينيو، وغيرهم من الأعمدة الأساسية في صفوف الفريق.

بينما يعتمد أتليتكو مدريد على الإسباني راؤول غارسيا، ومواطناه دييغو كوستا، وديفيد فيا كأوراق هجومية رابحة في صفوف الفريق.
التعليقات (0)