حول العالم

مقتل خمسة بعاصفة ثلجية جنوب شرق أمريكا

عاصفة ثلجية تجتاح الولايات المتحدة - أ ف ب
عاصفة ثلجية تجتاح الولايات المتحدة - أ ف ب
قال خبراء طقس إن عاصفة شتوية عاتية مصحوبة بثلوج كثيفة وأمطار غزيرة وتراكم تاريخي للجليد تجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة، الأربعاء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل وتعطل حركة المواصلات في الساعات الأولى من الأربعاء.

وقال روبرت إدواردز وهو خبير في هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إن العاصفة التي تشتد ضربت منطقة تمتد من شرق ولاية تكساس إلى ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا ومن المحتمل أن تصل إلى ولايات الأطلسى الوسطى في ساعة متأخرة الأربعاء.

وأضاف "من غير المألوف أن تصل عاصفة ثلجية إلى هذه المنطقة في أقصى الجنوب الشرقي".

وقالت السلطات إن العاصفة أدت بالفعل إلى وفاة اثنين في حوادث مرور ناجمة عن سوء الأحوال الجوية في ولاية مسيسبي. ووفاة ثلاثة في شمال تكساس.

وقال موقع فلايت أوير الإلكتروني الذي يرصد حركة الطيران إنه تم إلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية وتأجيل مئات الرحلات الأخرى في ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يكون تساقط الثلوج مرتفعا على نحو غير مألوف في المنطقة.

وسارع مسؤولو الحكومة إلى وضع خطط للتعامل مع تأثير العاصفة بعد أسبوعين من عاصفة أخرى أصابت الطرق بالشلل في منطقة أتلانتا وأجبرت أكثر من 11 ألف طالب في ألاباما على قضاء الليل في كلياتهم.

وأغلقت مئات المدارس والمكاتب الحكومية في أنحاء الجنوب اليوم الأربعاء وبدأت حالات انقطاع التيار الكهربائي في التزايد بسبب سوء الأحوال الجوية التي كان خبراء الأرصاد يحذرون منها على مدى أيام.

وانقطع التيار الكهربائي عن حوالي 59 ألف شخص في ولاية جورجيا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل