حول العالم

السلطات الأمريكية تلاحق "أنجري بيرد"

عملية احتجاز الطيور أطلق عليها اسم اللعبة الشهرية "أنجري بيرد" - أرشيفية
عملية احتجاز الطيور أطلق عليها اسم اللعبة الشهرية "أنجري بيرد" - أرشيفية
ألقت السلطات في مدينة نيويورك الأمريكية القبض على تسعة أشخاص وانقذت نحو 3000 ديك ودجاجة بعد أن أحبطت حلقة لصراع الديوك قالت إنها واحدة من أكبر المسابقات غير المشروعة المكتشفة في الولايات المتحدة.

وأعلن المدعي العام في نيويورك إريك شنايدرمان القبض على المنظمين وقال في بيان "صراع الديوك من الممارسات القاسية الوحشية المنتهكة للحقوق، وتنطوي على تعذيب للحيوان وتعرض الصحة والسلامة العامة للخطر، ومن المعروف أنها تسهل جرائم أخرى".

وداهم مسؤولون مبنى سكنيا في حي كوينز في مدينة نيويورك، حيث كان 70 شخصا يحضرون صراعا للديوك ليل السبت الماضي، كما داهموا متجرا لبيع الحيوانات الأليفة في بروكلين ينظم صراعا للديوك، إلى جانب مزرعة مساحتها نحو 90 فدانا في بلاتكيل بنيويورك حيث يجري تدريب آلاف الديوك والدجاج.

وقالت الجمعية الأمريكية لمنع استخدام القسوة مع الحيوان إن العملية التي أطلقت عليها الشرطة اسم "عملية الطيور الغاضبة" -وهو اسم واحدة من الألعاب المنتشرة على الهاتف المحمول- استهدفت ضبط وإحباط عملية قمار يدفع فيها الفرد ما يصل إلى عشرة آلاف دولار كرِهان على عراك واحد للديوك والتي يثبت في أقدامها أحيانا سكاكين، في صراع ينتهي بالموت عادة.

وقال مكتب المدعي العام في نيويورك إنه تم احتجاز واستجواب 70 شخصا في المبنى السكني الذي كانت تنظم فيه مسابقتان لصراع الديوك مرتين في الشهر منذ مايو/ أيار من العام الماضي.

وقالت السلطات الأمريكية إن هذه أكبر عملية لإحباط هذه المسابقات غير المشروعة في تاريخ الولايات المتحدة.
التعليقات (0)