حول العالم

وكالة فارس الإيرانية تنظم مسابقة للرد على كيري وشيرمان

كيري وشيرمان
كيري وشيرمان
نظمت وكالة أنباء إيرانية مسابقة عامة للرد على التصريحات المناهضة لإيران، والتي أطلقها وزير الخارجية الأميركي جون كيري ومساعدته ويندي شيرمان.

وضمت المسابقة التي أعلنتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية ثلاثة أقسام، هي فن (الكاريكاتير والمقالة والرسوم)، بهدف الرد على التصريحات "المسيئة للشعب الإيراني خلال الأشهر الأخيرة بذرائع مختلفة" بحسب الوكالة.

ونشرت الوكالة في إعلانها على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت صورة كاريكاتيرية لشيرمان، وقالت إنها ستمنح "جوائز نفيسة" للثلاثة الأوائل من كل قسم، على أن تنشرها في 11 شباط / فبراير الجاري.

وترى الوكالة أنه و"رغم اتفاق جنيف والإجراءات التي قامت بها الحكومة الإيرانية بهدف تعزيز الثقة والشفافية حيال البرنامج النووي الإيراني السلمي، إلا أن كيري ما يزال يطلق التهديدات ومزاعم وضع الخيار العسكري على الطاولة، والإصرار على الاستمرار في الحظر غير القانوني على إيران". 

وكانت شيرمان –بحسب الوكالة- وصفت الشعب الإيراني بأنه "متحايل بالوراثة"، وطالبت إيران بتفكيك برنامجها الصاروخي، وأعلنت عن دعمها للمسؤولين عن أحداث الشغب التي شهدتها طهران في 2009، وربطت توزيع سلة المواد الغذائية في البلاد بالأصول الإيرانية المجمدة في المصارف الغربية، التي أفرج عنها وفق اتفاق جنيف"، وغيرها من التصريحات التي قالت عنها الوكالة إنها "مسيئة".
التعليقات (0)