سياسة عربية

8 انفجارات تهز بغداد حصيلتها 23 قتيلا و77 جريحا

انفجار سيارة مفخخة في بغداد - أرشيفية
انفجار سيارة مفخخة في بغداد - أرشيفية
قتل 23 شخصا وأصيب 77 آخرين في ثمانية انفجارات متفرقة وقعت الخميس، وسط وشمال وغربي العاصمة بغداد، وذلك حسب مصدر مطلع في الشرطة العراقية. كما أصيب مدير استخبارات محافظة ديالى، بجروح خطيرة بانفجار عبوة بسيارته وسط بعقوبة مركز المحافظة.

وقال المصدر الذي رفض نشر اسمه إن "سيارتين مفخختين انفجرتا بالتعاقب في منطقة كمب سارة وسط بغداد أدى انفجارهما إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح."

وأضاف أن "سيارة مفخخة ثالثة انفجرت في منطقة العبيدي شرقي بغداد أدت إلى مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح"، مردفا "فيما انفجرت سيارة مفخخة رابعة في منطقة الشعب شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين".

وبين أن "سيارة مفخخة خامسة انفجرت في منطقة الحرية غربي بغداد أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح"، متابعا "كما انفجرت سيارة مفخخة سادسة في منطقة الكاظمية شمالي بغداد، ما أفضى إلى مقتل أربعة وإصابة سبعة آخرين بجروح."

"أما السيارة المفخخة السابعة فقد انفجرت في مدينة الصدر شرقي بغداد، مودية بحياة أربعة أشخاص، وإصابة 12"، بحسب المصدر ذاته، والذي اختتم "وأخيرا قتل شخص وأصيب تسعة آخرون في انفجار السيارة المفخخة الثامنة بمنطقة باب الشرقي وسط العاصمة بغداد".
إصابة مدير استخبارات ديالى بجروح خطيرة بانفجار استهدف سيارته بشمال شرق بغداد

من جهة أخرى أصيب مدير استخبارات محافظة ديالى شمال شرق بغداد، الخميس، بجروح خطيرة بانفجار عبوة بسيارته وسط بعقوبة مركز المحافظة.

وقال مصدر أمني محلي إن "عبوة لاصقة انفجرت أسفل سيارة مدير استخبارات ديالى اللواء عبد الرحمن عبد، في مدينة بعقوبة ظهر اليوم (الخميس)".

وأوضح أن الانفجار أدّى إلى إصابة مدير استخبارات ديالى بجروح خطيرة، نقل على أثرها إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية، نجم عنها بتر ساقيه.
التعليقات (0)