ملفات وتقارير

حزب مغربي ينفي شراء وزيره حلوى من أموال الدولة

عبد العظيم الكروج أصدر بياناً الخميس الماضي نفى فيه ما نسب إليه - أرشيفية
عبد العظيم الكروج أصدر بياناً الخميس الماضي نفى فيه ما نسب إليه - أرشيفية
نفى حزب الحركة الشعبية المغربي (وسط) الخميس شراء وزير ينتمي إليه شوكولاته بـ4 آلاف دولار من أموال الدولة يوم 10 تشرين الثاني/ أكتوبر، حين كان وزيرا للوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

وفي بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، قال الحزب المشارك في الحكومة، إنه "بعد البحث الذي أجراه الوزير الحالي المكلف بالوظيفة العمومية، وتحديث الإدراة في الموضوع الذي أفضى إلى أن الفاتورة المنشورة، لم تؤد من ميزانية الوزارة، كما أن الوزير المتهم عبد العظيم كروج قدم توضيحاته التي أكدت أن هذه الفاتورة كانت بطلب من عائلته التي أدتها من حسابها الخاص".

وانتقد الحزب في بيانه ما وصفها بـ"الحملة الممنهجة" التي تستهدف الوزير، ومن خلاله "الحزب الذي يعتز بالانتماء إليه"، مؤكدا تضامنه مع الكروج ضد "ما لحقه من إساءة في شخصه ومساره المهني المتميز".

وتحدثت تقارير إعلامية محلية عن قيام عبد العظيم الكروج باقتناء نوع فاخر من حلوى الشوكولاته بـ4 آلاف دولار؛ بمناسبة حفل عقيقة ابنته، ودفع ثمنها من ميزانية وزارة الوظيفة العمومية، وتحديث الإدارة التي أشرف عليها، قبل أن يعين وزيرا منتدبا في التربية الوطنية والتكوين المهني في حكومة بنكيران الثانية.

ونفى الكروج هذا الأمر في بيان له الخميس الماضي.

وينتمي عبد العظيم الكروج إلى حزب الحركة الشعبية، وعُين وزيرا للوظيفة العمومية وتحديث الإدارة في حكومة بنكيران الأولى، في كانون الثاني/ يناير 2012، واستمر في هذا المنصب حتى تعيينه شهر تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي وزيرا منتدبا في التربية الوطنية والتكوين المهني.
التعليقات (0)