حول العالم

سرق 3 ملايين جنيه استرليني من أجل المحتاجين

اطلق على اللص لق "روبن هود سويسرا"
اطلق على اللص لق "روبن هود سويسرا"
 قام "فاعل خير" على غرار الشخصية التاريخية البريطانية المعروفة (روبن هود)، بسرقة 3 ملايين جنيه استرليني من شاحنة أمنية لنقل الأموال، من أجل التبرّع بها إلى المحتاجين في أفريقيا.

وقالت صحيفة (ديلي ميرور)، الخميس، إن اللص، الذي لا يمكن الكشف عن هويته بموجب قوانين الخصوصية، تآمر مع امرأة لتنفيذ أكبر سرقة من نوعها تشهدها النمسا تحت تهديد السلاح.

وأضافت أن الرجل اضطر للتقاعد من الشرطة النمساوية بعد إصابته بعيارات نارية أثناء الواجب، وعمل لاحقاً في افريقيا مع جمعية خيرية حيث شهد بعينه على أرض الواقع الفقر والجوع، وخطط لسرقة الشاحنة التابعة لشركة الأمن الخاص (لوميس) بعد أن اكتشف بأنها تنقل كمية كبيرة من المال في فيينا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "روبن هود النمسا" تمكن من إقناع موظفة سابقة في الشركة الأمنية بالانضمام إلى خطته لسرقة الشاحنة والتبرّع بالمال إلى أفريقيا.

وقالت إن الشرطة النمساوية اعتقلت الرجل والمرأة بعد عملية السرقة وعثرت في منزل الرجل على كميات من المال خبّأها في أماكن مختلفة، واعترف أمامها بأنه وضع مبالغ نقدية من خلال صناديق البريد كتبرّعات من مجهول لأشخاص كان يعرف بأنهم يُعانون من مشاكل مالية.

وأضافت الصحيفة أن الرجل اعترف أمام الشرطة أيضاً في وقت لاحق، بأنه وزّع جزءاً بسيطاً من المال، وكان يرغب في التبرّع بالجزء الأكبر منه للأيتام في أفريقيا ولبناء مدارس ومنازل في غينيا الإستوائية.

وأشارت إلى أن "روبن هود النمسا" وشريكته، رهن الاعتقال حالياً ويواجهان عقوبة السجن.
التعليقات (0)