سياسة عربية

آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل بغزة

دبابات اسرائيلية - الفرنسية
دبابات اسرائيلية - الفرنسية
توغلت عدة آليات إسرائيلية مساء الثلاثاء، بشكل محدود شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.

وقال شهود عيان: "إن ست جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة 300 متر داخل الأراضي الفلسطينية، شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وسط تحليق مكثف على ارتفاعات منخفضة لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة".

وأوضح شهود عيان أن الجرافات الإسرائيلية، تقوم بأعمال تجريف في منطقة التوغل وسط إطلاق نار متفرق من قبل الأبراج العسكرية، القريبة من الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتساند الجرافات الإسرائيلية ثلاث آليات مدفعية، تتمركز خلف السياج الفاصل، وستة جيبات عسكرية تجوب المنطقة، وفق الشهود.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أن فرقة هندسة تابعة للجيش الإسرائيلي، تقوم بأعمال صيانة للسياج الفاصل في منطقة التوغل بعد أن تضرر الاثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها المقاومة الفلسطينية.

وكانت عبوة ناسفة كبيرة الحجم قد انفجرت، صباح الاثنين، على الحدود بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل، ما أدى إلى اصابة مركبة عسكرية يتم التحكم بها عن بعد بأضرار طفيفة، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات بشرية.

وتتوغل الآليات العسكرية الإسرائيلية، بشكل شبه روتيني على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، بذريعة حماية حدودها مع القطاع.

وتوصلت إسرائيل لاتفاق تهدئة مع الفصائل الفلسطينية، برعاية مصرية في القاهرة نهاية العام الماضي 2012.
التعليقات (0)