سياسة عربية

برهامي: الصحابة رضوا بالانقلابات العسكرية ونحن مثلهم

برهامي: موقفنا بعد 30 يونيو اقتداء بالصحابة عند مقتل الحسين
برهامي: موقفنا بعد 30 يونيو اقتداء بالصحابة عند مقتل الحسين
قال ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر  إن موقف حزب النور من الانقلاب العسكري ليس إقراراً بالظلم أو معاونة عليه، وإنما رضا ومشاركة، واقتداءً بموقف الصحابة عند مقتل الإمام الحسين وخمسين من الصحابة على يد جنود " يزيد".

وأضاف برهامي في رده على أحد الأسئلة في موقع (أنا سلفي): "لقد فهم الصحابة ذلك وتعلموه من سنة النبي صلى الله عليه وسلم، فرضخوا للانقلابات العسكرية، ولم يقاوموها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم". 

ودلل برهامي على شرعية هذا الخيار السياسي بفعل النبي صلى الله عليه وسلم في مكة، وفي إقراره اليهود بوثيقة المعاهدة، وصلح الحديبية التي رضخ فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم لبعض الشروط الجائرة، اعترافًا بموازين القوة آنذاك.
 
واستدل برهامي بموقف الصحابة والتابعين من اجتياح المدينة "موقعة الحرة" في عهد يزيد بن معاوية، وقتل الحسين بن علي في عهده أيضا، والناس سكوت.
 
وذكر برهامي أن للحزب أكثر من 40 بيانًا وتصريحًا ولقاءً إعلاميًّا فيها إنكار ما وقع من تجاوزات وسفك الدماء؟! فكيف يكون هذا ركونًا للظالمين؟ على حد قوله.
التعليقات (1)
ابو الحارث
الإثنين، 20-01-2014 06:39 م
قاتلك الله الصحابة لم يبايعوا طاغوتا ولم يصوتوا على دستور كفر يحارب الله ورسوله وشرعه اتقي الله وارجع الى دينك فانت في ارذل العمر تب إلى الله يارجل كلمة رجل كثيرة عليك مسحوبه