رياضة دولية

سيدورف يؤكد انه سيدرب ميلان

 الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف
الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف
اكد الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف الثلاثاء في ريو دي جانيرو انه سيتولى الاشراف على فريقه السابق ميلان المتعثر في الدوري الايطالي لكرة القدم خلفا لماسيميليانو اليغري.

وكان ميلان بطل دوري ابطال اوروبا 7 مرات اقال اليغري الاثنين بعد الهزيمة امام ساسوولو الصاعد من الدرجة الثانية واحد الفرق الضعيفة 3-4.

وقال سيدورف (37 عاما) "هذه التجربة لمدة عام ونصف العام مع بوتافوغو البرازيلي ساعدتني وستساعدني في المرحلة المقبلة من حياتي كمدرب لميلان".

واضاف "سأتوقف كلاعب بعد 22 عاما قضيتها في الملاعب. لقد كانت ليلة صعبة علي، لكني راض عمما حققته في مسيرتي".

ولعب سيدورف 400 مباراة مع ميلان ، وساهم في احرازه بطولة الدوري الايطالي مرتين ودوري ابطال اوروبا مرتين ايضا.

وبدأ سيدورف السورينامي الاصل مسيرته الاحترافية مع اياكس عام 1995 وعرف المجد معه ثم مع ريال مدريد الاسباني بعد 3 سنوات، وكان صاحب اعلى اجر مع ميلان بين 2003 و2007.

واضاف العام الماضي لقبا مع بوتافوغو حيث كان متوقعا ان يمتد بقاؤه معه اكثر لكن العقد يتضمن بندا يتيح له الرحيل في حال الحصول على منصب مدرب.

وساهم سيدورف ايضا في تأهيل بوتافوغو للمشاركة لاول مرة منذ 17 عاما في بطولة ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية التي تنطلق في 29 كانون الثاني/يناير الحالي.

وكان ميلان عين ماورو تاسوتي مساعد اليغري مدربا موقتا، وكانت الترشيحات تصب في مصلحة الدولي السابق فيليبو اينزاغي مدرب الفريق الرديف في النادي لتولي المهمة.
التعليقات (0)