سياسة عربية

مقتل 92 سوريا في عمليات النظام أمس

الحصيلة الأكبر للقتلى في حلب بواقع 36 شخصاً (أرشيفية) - أ ف ب
الحصيلة الأكبر للقتلى في حلب بواقع 36 شخصاً (أرشيفية) - أ ف ب
لقي 92 شخصًا مصرعهم، من بينهم 9 أطفال و15 سيدة، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس الأحد، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن مقتل 36 شخصا في حلب، و25 في حمص، و13 في ريف وضواحي العاصمة دمشق، و10 في درعا، و3 في إدلب، وشخصين في حماة، وشخصين في دير الزور، وشخص واحد في الحسكة.

وفي بيان أصدرته اللجنة التنسيقية المحلية السورية، أشارت أن قوات النظام ألفت عدة فنابل متفجرة على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب، وأن اشتباكات عنيفة وقعت بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وعناصر من الجبهة الإسلامية في بلدة الباب بمدينة حلب.

وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات النظام قصفت مناطق برزة واليرموك وداريا والقابون ودوما، بينما شهدت مدينة الرقة شمال البلاد اشتباكات متفرقة بين عناصر الجيش السوري الحر وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال اشتباكات وقعت في حلب وحمص وريف دمشق.
التعليقات (0)