سياسة عربية

ضاحي خلفان يعلن توقعاته وتنبؤاته للعام 2014

نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان - ا ف ب - أرشيفية
نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان - ا ف ب - أرشيفية
أعلن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفرق ضاحي خلفان غن توقعاته وتنبؤاته للعام 2014 على الصعيد السياسي، وذلك عبر تغريدات على صفحته الخاصة في موقع "تويتر".

وفيما يبدو أن أحاديث الفلكيين ومتخصصي الأبراج بات تستهوي قائد الشرطة والأمن السابق في دبي، الأمر الذي شجعه على استشراف المستقبل لأكثر من دولة عربية وإقليمية.

فقد توقع خلفان المثير للجدل في العالم العربي عبر تغريداته المستقبل السياسي للدولة المصرية، إذ قال: "إن هذا العام سيشهد انتصاراً كبيراً لثورة 30 يونيو في مصر"، مضيفا أن " الثوار خلف الجيش، ولا لحكم المرشد". وتابع "دول الخليج الكبرى 2014 ستقول سلام مصر أولا".

وفي الشأن المصري أيضا قال "ستحاول منظمات غربية إثارة الفتن من خلال حث طلاب الجامعات في كل الوطن العربي... محاولات المنظمات العربية ستفشل". ولم تكن هذه التغريدة مفهومة، لأنه قال في شقها الأول منظمات غربية، بينما في الثاني "المنظمات العربية"، لكن يبدو أنه قصد حراك الإخوان في الجامعات.

أما بخصوص الوضع التركي، فقد استشرف خلفان ما ستؤول إليه الأوضاع هناك، قائلا: "“حزب العدالة قد يبتلعه الحوت، والله أعلم".

وحول إيران، قال: " إن أمريكا ستتغلغل في إيران"، متابعا أن "ثورات الربيع العربي تسقط اوراق التوت"، متوقعا في الوقت ذاته على الصعيد الإسرائيلي "وفاة شارون"، مبديا في الشأن اللبناني "تخوفه على لبنان".

وفي منطقة الخيج العربي، لمح خلفان عبر تغريداته إلى أن "دولة خليجية ستكون تحت طائلة المواجهة مع جيرانها هذا العام"، دون تسمية تلك الدولة.

ويبدو أن خلفان لم يغادر كما هي عادته حالة الاهتمام التقليدي بالإخوان، وهجائهم في كل مناسبة، حتى رد أحد المعلقين الخليجيين عليه بعد تنبؤاته قائلا "عندما يجعلك عدوك تهذي به كل الوقت، فلا حق لك في قول أنك المنتصر"، واصفا قوله بأنه "حقيقة".
التعليقات (2)
علي
الأربعاء، 08-01-2014 03:15 م
خلفان شيطان
ماهر حنفى عاى
الأربعاء، 08-01-2014 03:07 م
هو الخرفان اللى عنده ايدز ده لسه عايش ؟؟؟؟؟؟؟؟
سليمان الاحمدي
الأربعاء، 08-01-2014 05:55 م
الاخ خلفان الخرفان الدجال شعرك اصفر وعيونك خضراء و**** حمراء