حول العالم

اتصل بشرطة النجدة لإيصاله إلى محطة قطار

اصدرت الشرطة البريطانية لائحة بالمكالمات الخادعة المسجلة لطلب النجدة (تعبيرية)
اصدرت الشرطة البريطانية لائحة بالمكالمات الخادعة المسجلة لطلب النجدة (تعبيرية)
كشفت شرطة مقاطعة يوركشاير البريطانية الثلاثاء أن رجلا ًاتصل بالنجدة مدعياً بأنه تعرض لهجوم، وحين استجابت دورية تابعة لها، طلب منها نقله إلى محطة قطار.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن رجلاً آخر اتصل بالنجدة لابلاغ الشرطة بأنه كان في حانة وهو موجود الآن في متجر للمواد الاستهلاكية.


واضافت أن الحادثتين كانتا بين 5471 مكالمة لطلب النجدة تلقتها شرطة مقاطعة يوركشاير الجنوبية خلال فترة عيد الميلاد، بين العشرين والتاسع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الحالي.


واشارت الشرطة إلى أن نحو 70% من هذه المكالمات كانت مخادعة وأجراها عدد صغير من الناس بقصد الإساءة أو الابلاغ عن حوادث كاذبة من الجريمة، وحثّت الناس على تجنب الاتصال بالنجدة لحالات غير ضرورية خلال فترة عيد رأس السنة الميلادية.


وكشفت شرطة مقاطعة كليفلاند في شمال شرق انكلترا الأسبوع الماضي أن شاباً اتصل بالنجدة للابلاغ عن وجود ذبابة في البوظة التي كان يأكلها، فيما طلبت إمرأة منها ارسال سيارة لايصالها إلى منزلها بحجة عدم وجود رصيد في هاتفها المحمول لطلب سيارة أجرة.


كما اصدرت الشرطة البريطانية مؤخراً لائحة بالمكالمات الخادعة المسجلة لطلب النجدة، شملت شكاوى من وجود ديدان في حاوية القمامة ومن الكتابة على الجدران والكلاب الضالة، واستفساراً من رجل عن حبوب منع الحمل، لحثّ الناس على التفكير ملياً قبل الاتصال برقم النجدة (999).
التعليقات (0)