سياسة عربية

مقتل 71 سوريا والطيران يحول حلب إلى"خرابة"

العديد من احياء حلب تعرضت لخراب واسع من الطيران - ا ف ب
العديد من احياء حلب تعرضت لخراب واسع من الطيران - ا ف ب
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 71 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، الأربعاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 39 شخصا في ريف العاصمة دمشق، و16 في حلب و5 في إدلب، و4 في كل من درعا وحمص، و2 في دير الزور، وقتيل واحد في حماه.

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 15 طفلا، و10 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.   

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم في محافظة إدلب.

واضافت الوكالة السورية أن الجيش النظامي كبد ما قال إنها "جماعات الإرهابية" خسائر كبيرة في الرستن بحمص، مشيرة إلى إصابة 6 اشخاص من بينهم أطفال جراء انفجار لغم زرع بجانب أحد الطرق في دمشق.

وفي تصريحات قال أحمد حسن عبيد المسؤول الإعلام لللجان التنسيق المحلية السورية في حلب، أن مروحيات النظام جعلت من حلب خرابة، بالبراميل المتفجرة التي تلقيها على المدينة بين الحين والآخر.

وأوضح عبيد أن مروحيات النظام تقصف حلب منذ 5 ايام بتلك البراميل، مشيرا إلى أن عمليات القصف هذه ألحقت اضرارا مادية كبيرة ببعض المباني السكانية، وأن البعض الآخر تهدم على رؤس ساكنية، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.
التعليقات (0)