حول العالم

"ألكسا"تزور اليمن قريباً دون ثلوج

ثلوج في منطقة سمارة بمحافظة إب باليمن قبل ايام - عربي 21
ثلوج في منطقة سمارة بمحافظة إب باليمن قبل ايام - عربي 21
حذر المركز اليمني للارصاد الجوية المواطنين اليمنين من موجة صقيع تجتاج البلاد في 17 و18 يومي الثلاثاء والاربعاء من الشهر الجاري .

 وقال المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليومية التي بثها على موقعه على الانترنت إن "اليمن سيشهد إنخفاضاً حاداً في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين والتي ستصل إلى ما دون الصفر".
وأضاف المركز "من المتوقع أن تتأثر المحافظات الجبلية من اليمن بكتلة هوائية باردة وجافة والتي بدورها ستؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وبخاصة الصغرى".

 في حين أكد المتنبئ بالمركز اليمني للارصاد الجوية عبدالقادر عثمان إن اليمن سيتأثر بعاصفة ألكسا القادمة من سيبيريا والتي ضربت عددا من الدول العربية ووصلت شمال المملكة العربية السعودية .

واستبعد تساقط الثلوج على اليمن كما حصل في الدول العربية التي تأثرت بالعاصفة.

وقال عثمان في تصريح لصحيفة الثورة الرسمية أن اليمن ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة تصل إلى ما دون الصفر في محافظتي عمران وذمار خصوصا يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 من الشهر الحالي وقال إن كتلة باردة قادمة من الشمال والشمال الغربي للجزيرة العربية ستتأثر بها المحافظات الجبلية "صنعاء - ذمار - عمران - البيضاء" وأجزاء من محافظات الضالع والجوف ومارب وشبوة وصعدة.

هذا وقد شهدت عدد من البلدان العربية عاصفة ثلجية قادمة من سيبيريا هي الأولى منذ 122 عاما والأكثر قسوة، حيث غطت الثلوج عددا من المدن العربية.
التعليقات (0)