سياسة عربية

مقتل 16 شخصاً بمواجهات جنوب اليمن

أرشيفية - أ ف ب
أرشيفية - أ ف ب
قتل ستة جنود يمنيين وعشرة من مسلحي القبائل مساء السبت في مواجهات بمحافظة حضرموت على خلفية مقتل وجيه قبلي سبق ان طالبت القبائل من السلطات اليمنية تسليم قتلته.

وقال مصدر أمني يمني أن "رجال قبائل استهدفوا حاجزا عسكريا في منطقة الباطنة غرب مدينة القطن بوادي حضرموت" ،وأضاف "ان المواجهات اسفرت عن مقتل ستة جنود وعشرة من المسلحين القبليين الذين يطالبون السلطات الأمنية بتسليم المتورطين في مقتل الشيخ سعد الحمومي".

ولفت المصدر إلى أن المواجهات التي اندلعت مساء اليوم ما تزال متواصلة، وأن الجيش أرسل تعزيزات الى منطقة المواجهات التي تم اغلاقها.

من جانبه قال القيادي في الحراك الجنوبي المحامي يحي غالب الشعيبي ليونايتد برس انترناشونال"المواجهات التي وقعت بين الجيش اليمني المحتل و أبناء الجنوب وبالذات أبناء حضرموت تهدف لإجهاض نضالهم السلمي المدني خصوصا بعد فشل مؤتمر الحوار بصنعاء".

وأضاف أن "مواجهات اليوم وقعت اثر الاعلان عن هبة شعبية لأبناء حضرموت والجنوب بتحديد 20 ديسمبر/كانون الأول الحالي الجاري موعدا من قبائل حضرموت لتسليم قتلة الحمومي ومرافقيه الذين تم اغتيالهم من قبل الجيش اليمني الذي يحاول التستر على كل الجرائم تحت ذريعة ولافتة تنظيم القاعدة".
التعليقات (2)
طارق
الأحد، 15-12-2013 12:07 ص
شعب الجنوب العربى باذن الله فى طريقه للحريه والاستقلال والتخلص من المحتل الذى غدر بالجنوب عام 1994 عاش الجنوب العربى حرا مستقلا وعاصمته عدن
بدر المحرابي
السبت، 14-12-2013 11:54 م
كل يوم دم المواطن الجنوبي يسيل على برائة ولتمررير مصالح المتنفذين وستكون هناك هبة شعبية تطرد كل مواطن شمالي من ارض الجنوب