سياسة عربية

الإبراهيمي يطلب من المعارضة السورية تسمية ممثليها لجنيف-2

أرشيفية - أ ف ب
أرشيفية - أ ف ب
طلب المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، من  المعارضة السورية، تحديد أسماء ممثليها الذين سيشاركون في  مؤتمر جنيف -2،  حتى آخر الشهر الجاري.

وذكرت المتحدثة باسم الإبراهيمي، "خولة مطر" للأناضول، أن المبعوث الأممي العربي، طلب من مجموعات المعارضة تحديد الأسماء التي ستضمها وفودها إلى مؤتمر جنيف-2 المزمع عقده في 22 كانون الثاني /يناير المقبل، وإبلاغه بها حتى آخر الشهر الحالي.

وتطرقت المتحدثة إلى احتمال عدم تنظيم المؤتمر في مدينة جنيف بسب نقص أماكن الإقامة في المدينة أثناء موعد جنيف 2 في ظل الحجوزات الكثيرة التي تشهدها فنادق المدينة بسبب مناسبات أخرى، مشيرة إلى أن البت بشأن احتمال عقد القسم الأول من المؤتمر في مدينة مونترو القربية من جنيف، سيجري قريبا، إذ تبلغ المسافة بين المدينتين ساعة بالقطار.

وذكرت مطر أنه لم يجر بعد إرسال بطاقات دعوة للمشاركين، كما أنه لم يصدر بعد قرار  بشأن مشاركة إيران والسعودية في المؤتمر.

يذكر أن فنادق جنيف تكاد تكون جميعها محجوزة بتاريخ 22 يناير/كانون الثاني المقبل، بسبب اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ومعرض جنيف للساعات.

ومن المنتظر أن تشارك كافة الدول المعنية وبعض المنظمات الدولية في اليوم الأول  لمؤتمر جنيف-2، الذي سيتواصل لاحقا بمفاوضات بين الأطراف المتحاربة في سوريا، بحضور الإبراهيمي.
التعليقات (0)