سياسة دولية

بدء أعمال مؤتمر منظمات المجتمع المدني الإسلامية بتركيا

أعمال المؤتمر الخامس لمنظمات المجتمع المدني - الأناضول
أعمال المؤتمر الخامس لمنظمات المجتمع المدني - الأناضول
بدأت السبت في إسطنبول أعمال المؤتمر الخامس لمنظمات المجتمع المدني، الذي تنظمه منظمة التعاون الإسلامي وهيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية، "آي أتش أتش"، تحت شعار "الدور المتنامي لمنظمات المجتمع المدني في العالم الإسلامي".

وألقى "أكمل الدين إحسان أوغلو"، خطابا أمام المؤتمر، الذي يحضره بصفته الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ذكّر فيه بأن منظمة التعاون الإسلامي لم يكن لديها نظام أو هدف يتعلق بالمساعدات الإنسانية لدى توليه منصب الأمانة العامة، قائلا إن طريقا طويلا قد قطع منذ ذلك الحين للتنسيق بين منظمات المجتمع المدني في الدول الأعضاء في المنظمة، ومعبرا عن سعادته بالجهود التي بذلت في هذا الإطار.

ويهدف المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن حوالي 200 منظمة مجتمع مدني، لتقديم مشاريع ومبادرات مشتركة من أجل رفع مستوى التعاون بين منظمات المجتمع المدني في العالم الإسلامي، وتقوية الروابط التاريخية والثقافية بين دول العالم الإسلامي، وتقوية العلاقات على مستوى العمل المدني.

ويبحث المؤتمر الذي يستمر يومين، دور منظمات المجتمع المدني في المشاريع المتعلقة بالتعامل مع مشاكل العالم الإسلامي السياسية والاقتصادية والثقافية.

ويتبادل المشاركون تجاربهم عبر العروض، وجلسات المناقشة، وورشات العمل.   
التعليقات (0)

خبر عاجل