سياسة عربية

87 مصابا غزيّا بالعاصفة وهنيّة يحث العربي على طلب الإغاثة

غزة تغرق
غزة تغرق
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن سبعة وثمانين فلسطينيًا أصيبوا خلال المنخفض الجوي الذي يضرب قطاع غزة منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة لوكالات محلية: "إنه سجل منذ بدء المنخفض الجوي الثلاثاء الماضي وحتى صباح السبت، إصابة سبعة وثمانين مواطنًا بحالات مختلفة ما بين كسور وحالات اختناق وإصابات من البرد وجروح مختلفة، وإنه تم التعامل معهم بشكل جيد ونقلهم إلى المشافي في قطاع غزة".

وأوضح أن من بين المصابين ثلاثة مصابين فقط وصفت حالتهم بالخطيرة، نافيًا أن يكون هناك أي حالات وفاة.

وأكد القدرة أن الأطقم الطبية على جاهزية عالية جدًا للتعامل مع أضرار المنخفض الجوي وأنها كانت قد استعدت جيدا له.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية لمنخفض جوي عميق تسبب في شلل للحياة العامة وأضرار كبيرة في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة، حيث تتواصل موجة الأمطار المصحوبة بالرياح والانخفاض المتواصل لدرجات الحرارة وسط انعدام المقومات الأساسية لمواجهة هذا الظرف الطارئ.

 يضاف إلى المعاناة ازدياد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق القطاع، لتصل ساعات تزويد السكان بالكهرباء إلى 4 ساعات في اليوم، والتي قد تتخللها انقطاعات متكررة، الأمر الذي ضاعف من قسوة الظروف التي يعيشها السكان.

هنية يحث العربي على طلب الإغاثة لغزة
 
أكد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أنه يجري اتصالاته مع الدول العربية من أجل إغاثة سكان قطاع غزة بشكل فوري وعاجل في ظل المنخفض الجوي العميق الذي ضرب القطاع وتسبب في أضرار كبيرة طالت حوالي ألف منزل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية مع العربي ظهر السبت.

وقال مجلس الوزراء الفلسطيني في غزة في بيان مقتضب، إن هنية هاتف ظهر السبت العربي حيث وضعه في صورة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وأضاف أن هنية حث العربي على تطبيق قرار الجامعة العربية برفع الحصار الفوري عن قطاع غزة وإدخال احتياجات قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف البيان أن نبيل العربي أكد لهنية أنه يتابع ما يجري في قطاع غزة ويجري اتصالات مع الدول العربية للإغاثة العاجلة للقطاع، مشددًا على استمرار التواصل لمتابعة الأوضاع.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية لمنخفض جوي عميق تسبب في شلل للحياة العامة وأضرار كبيرة في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة، حيث تتواصل موجة الأمطار المصحوبة بالرياح والانخفاض المتواصل لدرجات الحرارة وسط انعدام المقومات الأساسية لمواجهة هذا الظرف الطارئ، وذلك مع ازدياد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق القطاع، لتصل ساعات تزويد السكان بالكهرباء إلى أربع ساعات في اليوم، والتي قد تتخللها انقطاعات متكررة، الأمر الذي ضاعف من قسوة الظروف التي يعيشها السكان بعد اخلاء المئات من المنازل.
التعليقات (0)