سياسة عربية

مصر: اعتصم الطلاب فعلقت الكلية الدراسة رسميا!

طلاب مصر يحتجون على الإنقلاب العسكري
طلاب مصر يحتجون على الإنقلاب العسكري

علقت كلية الهندسة بجامعة القاهرة الدراسة في كافة مراحلها التعليمية بدءا من الثلاثاء وإلى أجل غير مسمى، على خلفية مظاهرات لطلاب الكلية اندلعت منذ عدة أيام احتجاجا على مقتل زميل لهم الخميس قبل الماضي.

وقالت الكلية في بيان نشرته الثلاثاء على موقعها الرسمي على الانترنت، إنه "نظراً لتكرار الأحداث التى تهدد سلامة طلابنا بالكلية تم تعليق الدراسة من الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر/كانون ثاني 2013 لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا"، دون أن تعلن موعدا محددا لإنهاء تعليق الدراسة.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول قال عميد الكلية شريف مراد، إن "تعليق الدراسة يشمل كافة المراحل التعليمية بكلية الهندسة بما في ذلك الدراسات العليا".

وجاء البيان بعد أن دخل اعتصام طلاب "الهندسة" داخل مقر الكلية يومه الرابع على التوالي، للمطالبة بالقصاص لزميلهم محمد رضا، الذي لقي مصرعه خلال اشتباكات بين قوات الأمن والطلاب الخميس قبل الماضي.

ويتهم طلاب بكلية الهندسة قوات الشرطة بالتسبب في قتل رضا، فيما تنفي الشرطة تلك الاتهامات. ولليوم الثاني على التوالي تجددت، الثلاثاء، الاشتباكات بين قوات الشرطة وطلاب محتجون من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بعدة جامعات مصرية، قامت خلالها الشرطة بتفريق مظاهرات الطلاب عدد من الجامعات، باستخدام قنابل الغاز، ما أسفر عن سقوط عدد من المصابين.

وقالت مصادر طلابية وشهود عيان إن طالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة أصيب الثلاثاء بطلق خرطوش (طلقات نارية بها كرات حديدية)، في عينه خلال مشاركته في مظاهرة نظمها طلاب بالجامعة، ولم يتسن على الفور التأكد من مصدر مستقل على ما ذكره المصادر، كما لم تصدر إفادة من السلطات الصحية بوقوع إصابات.
التعليقات (0)