اقتصاد عربي

صندوق سيادي روسي يدرس استثمار 10 مليارات دولار بمصر

عملات مصرية نقود اقتصاد مصر من النت
عملات مصرية نقود اقتصاد مصر من النت
قال وزير المالية المصري، أحمد جلال الدين، إن صندوقا سياديا روسيا، يدرس ضخ استثمارات في مصر بنحو 10 مليارات دولار، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، في بيان صحفي، أمس السبت، أن أحد مدراء الصناديق السيادية الروسية، كشف له، على هامش ملتقى الاستثمار المصري الخليجي، والذي نظمته القاهرة يوم الأربعاء الماضي، دراسة صندوقه استثمار 10 مليارات دولار في مصر خلال الفترة المقبلة (لم يحددها البيان).

ولتحقيق معدل نمو يصل إلى 3.5% خلال السنة المالية الجارية 2013-2014، تنشط الحكومة الانتقالية في مصر لجذب استثمارات أجنبية تتراوح بين 4 و 5 مليارات دولار، ما دفعها لتنظيم ملتقى الاستثمار المصري والخليجي، والذي طرحت خلاله نحو 60 فرصة استثمارية ضخمة، في قطاعات متعددة.

وتعوّل مصر، على الاستثمارات الخليجية، خاصة من الدول الداعمة للنظام الجديد الذي عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، بقيادة الجيش، في زيادة معدلات الاستثمارات الأجنبية، رغم المناخ السياسي، غير المستقر، بسبب احتجاجات متواصلة ينظمها مؤيدو "مرسي" منذ عزله.

وقال وزير المالية، إن الحكومة تعتزم طرح حزمة تحفيز ثانية بقيمة 25 مليار جنيه ( 3.6 مليار دولار)، خلال يناير/كانون الثاني المقبل.

وطرحت مصر قبل نحو شهر حزمة تحفيزية تقدر بنحو 29 مليار جنيه، تشمل سداد مستحقات شركات المقاولات لدى الحكومة ومساندة المصانع المتعثرة.
0
التعليقات (0)