رياضة دولية

دل بوسكي يرى إسبانيا بـ"مجموعة الموت"

مدرب المنتخب الإسباني دل بوسكي قبل سحب القرعة - ا ف ب
مدرب المنتخب الإسباني دل بوسكي قبل سحب القرعة - ا ف ب
رأى مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي بأن المجموعة الثانية التي وقع فيها أبطال العالم بعد سحب قرعة مونديال 2014، صعبة لكنها ليست الأصعب مشيرا إلى أنه راهن على التواجه مع هولندا مجددا.

ووقع "لا فوريا روخا" الذي أصبح أول منتخب يتوج بثلاثية كأس أوروبا-كأس العالم-كأس أوروبا، في المجموعة الثانية إلى جانب هولندا التي كان تغلب عليها 1-صفر في نهائي جنوب افريقيا 2010 بهدف سجله اندريس انييستا في الوقت الإضافي، وتشيلي وأستراليا.

"لا يمكننا القول بأنها قرعة سهلة"، هذا ما قاله دل بوسكي بعد القرعة في تصريح لشبكة "كواترو" الإسبانية، مضيفا "يجب الاعتراف بأن القرعة معقدة، لكني اعتقد بأنها كذلك مجموعة الموت، هناك منافسون ومجموعات صعبة للغاية، كمجموعة الأوروغواي وإيطاليا وإنكلترا، يجب تصنيف مجموعتنا بالصعبة لكن ليست الأصعب".

وواصل دل بوسكي الذي مني ورجاله بهزيمة مذلة الصيف الماضي في البرازيل حين خسروا نهائي كأس القارات أمام البلد المضيف بثلاثية نظيفة، "هذا الصباح قمنا برهان صغير بيننا، قلت لهم بأننا سنقع مع هولندا، هذا أمر مؤكد".

يذكر أن نهائي 2010 كان المواجهة الوحيدة بينها اسبانيا وهولندا في كأس العالم، وقد تواجه الطرفان في مرتين آخريين على الصعيد الرسمي وذلك في تصفيات كأس اوروبا 1984 حين فازت اسبانيا ذهابا 1-صفر وهولندا ايابا 2-1، فيما تواجها في 6 مناسبات وديا اخرها عام 2002 وفاز "لا فوريا روخا" مرتين وخسر ثلاث مرات مقابل تعادل واحد.

وتحدث دل بوسكي عن المباراة الأولى التي ستجمعه بالمنتخب "البرتقالي" في 13 حزيران/ يونيو على ملعب "ارينا فونتي نوفا" في سالفادور، قائلا "يجب أن نكون حاضرين منذ اليوم الأول وهذا أمر جيد من أجل روح الفريق، فهولندا ستجبرنا على تقديم أفضل ما لدينا، والأمر لا يتعلق بمنافسنا بل بنا نحن وبالروحية التي نبدأ بها البطولة".

وعن امكانية مواجهة البرازيل في الدور الثاني، قال دل بوسكي: "أعتقد بان البرازيل ستنهي مجموعتها في الصدارة وسنكون مضطرين أيضا لإنهاء مجموعتنا في الصدارة.

نبدأ مشوارنا في سالفادور، ثم نتوجه نحو الطقس البارد في ريو (ضد تشيلي) ثم إلى مدينة باردة أكثر في كوريتيبا (ضد أستراليا) حيث سيكون معسكرنا".
التعليقات (0)

خبر عاجل