سياسة عربية

"الثورة السورية": الأسد يستخدم غازات سامة بالقلمون

7 أشخاص تعرضوا لحالات اختناق بسبب الغازات السامة - ا ف ب
7 أشخاص تعرضوا لحالات اختناق بسبب الغازات السامة - ا ف ب
أفادت الأنباء أن القوات التابعة لنظام بشار الأسد، استخدمت الخميس، غازا ساما ضد المعارضين المسلحين في القطاع الغربي من بلدة النبك، بمنطقة القلمون بالعاصمة السورية دمشق.

وذكر المسؤول الإعلامي للهيئة العامة للثورة السورية بمنطقة القلمون عمر القلموني، في تصريح أدلى به لمراسل الأناضول، أن قوات الأسد استخدمت غازا ساما في بلدة النبك الواقعة على طريق الشام حمص، لافتا إلى أن 7 أشخاص تعرضوا لحالات اختناق بسبب ذلك.

وأوضح، أنه ظهرت على هؤلاء الأشخاص حالات إغماء، وقئ، وانعدام رؤية، وضيق في حدقة العين، فضلا عن اختناق، وضيق في التنفس، مشيرا إلى وقوع اشتباكات ضارية، في محيط "النبك"، بين وحدات تابعة للجيش السوري الحر، ومسلحين تابعين لحزب الله، الذين يحاربون في صفوف الجيش السوري النظامي.

وذكر، أن هذه الاشتباكات، أدت إلى حالة من الاختناق المروري على طريق دمشق حمص البري، بل وأعاقت  دخول المستلزمات الطبية، والغذائية إلى البلدة، على حد قوله.

وأضاف القلموني، أن قوات النظام تستهدف بلدة النبك، بقصف عنيف منذ 16 يوما، والمواطنون يعانون ظروفا صعبة للغاية، نافيا الأخبار التي تفيد، بإعادة قوات النظام السيطرة على بعض المناطق منها.
التعليقات (0)