صحافة عربية

28% فقط من الرياض مغطاة بشبكة تصريف الأمطار

الصحافة السعودية
الصحافة السعودية

تنقل الصحف عن أمين منطقة الرياض قوله بأن 26% فقط من مساحة العاصمة مغطاة بشبكة تصريف الأمطار، وهذا يفسر الغرق والكوارث التي حلت بالرياض خلال الفترة الماضية. من جهة أخرى، فتحت السلطات الصحية بالطائف تحقيقا في حادثة قيام ممرضات بالمدينة بإغلاق فم رضيع باللاصق ليتوقف عن البكاء، وهي الحادثة التي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل. فيما تنقل صحيفة سبق الالكترونية تقريرا مفاده أن واشنطن باعت الرياض على مذبح النووي.

أمين الرياض: 26 % فقط من العاصمة مغطاة بشبكة "تصريف الأمطار"!

تنقل صحيفة "الحياة" اعترافات لأمين الرياض المهندس عبد الله المقبل، يقول فيها إن 26% من العاصمة السعودية مغطاة بشبكات تصريف المياه. ويفسر المقبل بهذا أسباب غرق الرياض الكارثي في موجة الأمطار الأخيرة. ويقول، بحسب ما تنقلته الصحيفة، إن العمل الآن جار على تغطية 22% إضافية من مساحة العاصمة.

التحقيق في صحة واقعة ممرضات "أغلقن فم رضيع بشريط لاصق"

شكلت وزارة الصحة لجنة عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة للتحقيق فيما نشر في المواقع الإلكترونية تحت عنوان "ممرضات يغلقن فم رضيع بشريط لاصق لمنعه من البكاء" في أحد مستشفيات محافظة الطائف. وبحسب صحيفة "المدينة" التي تنقل الخبر، فإن اللجنة تشكلت من أطباء وخبراء ومحققين للوصول للمذنبين في حادثة هزت ثقة السعوديين بخدمات الصحة وحفاظ مستشفياتهم على أطفالهم.

سجن عضو هيئة زوّر محاضر قبض ليدخل بيوت النساء الكينيات

تحقق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تجازوات عضو فيها ابتز نساء عبر تزوير محاضر للقبض على عليهن.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فقد اتُهم عضو بتزوير محاضر قبض ودخول منازل بدون إذن، وتم كشف أمره من خلال إفادة مجموعة من النساء، غالبيتهن من الجنسية الكينية، قبض عليهن من قبل مركز هيئة البطحاء في قضايا جنائية وتم إيداعهن سجن النساء قبل نحو خمسة أشهر، بأنه تم القبض عليهن في سكنهن بحي اليمامة، وليس كما ذُكر في محضر القبض بحي البطحاء.

1300 أردني يعملون في السعودية بشهادات هندسية مزورة

كشف رئيس اتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات عن وجود 1300 مهندس أردني مزوِّر لمهنة الهندسة.

وبحسب صحيفة "الشرق"، قال عبيدات إنه جرى الاتفاق بين هيئة المهندسين السعوديين وهيئة نقابة المهندسين الأردنيين على علمية ربط الكتروني لضبط عمليات التزوير من خلال موقع على شبكة الإنترنت، يحتوي على أسماء المهندسين السعوديين والأردنيين المسجلين بشكل نظامي.

مشروع إيران في المنطقة يهدف للوصول إلى مكة والمدينة المنورة

مخاوف متعاظمة لدى السعوديين من مشروع ايران النووي، فما زال ما يسمونه غدر أمريكا بهم يتصدر اهتمامات صحفهم. في هذا الاطار تنقل صحيفة "سبق" الالكترونية تقريراً عن مجلة فورين بوليسي، تقتطع منه الصحيفة جزءاً فيه تركيز على أطماع إيران بحسب الفورين بوليسي.

ويقول التقرير إن إيران "تهدف إلى زعزعة الاستقرار وإضعاف المملكة العربية السعودية، وهي المستهدف الرئيسي على الإطلاق من مشروع طهران التخريبي في المنطقة، وقد تجلى ذلك في جهد منظم من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني لتوسيع نفوذها ومخالبها في القريب والبعيد، من خلال زرع العنف والتخريب والإرهاب، والتمرد في البحرين والعراق ولبنان واليمن، والتدمير الهائل لسورية عبر تدخل الحرس الثوري فيها وإنقاذ نظام بشار الأسد".
التعليقات (0)

خبر عاجل