صحافة عربية

15 ألف جريمة وثقت ضد مجهولين في الكويت

الصحافة العربية - الاثنين
الصحافة العربية - الاثنين
أصول القطاع المصرفي بالأمارات تصل إلى 1908 تريليون درهم
تضاعفت أصول القطاع المصرفي للبنوك العاملة بالدولة بنحو 7 مرات لتصل إلى 1908 تريليون درهم، بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة مع 277 مليار درهم بنهاية عام 2000، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم.

وتقول الصحيفة إن "الأصول" سجلت معدل نمو سنوي يعتبر الأعلى في العالم.. ليصبح أكبر قطاع مصرفي في الشرق الأوسط، بما يسهم في تعزيز مكانة الاقتصاد الوطني كمركز مالي عالمي".
 
15 ألف جريمة وثقت ضد مجهولين في الكويت
تحت عنوان "ظاهرة الجاني "الخفي" تتكرر.. والثغرات الأمنية تبحث عن حل" كتب محمد إبراهيم في القبس الكويتية تحقيقا يرصد فيه تواري المجرم “الخفي” عن الأنظار من دون أن تطوله يد العدالة.

ويقول إبراهيم في تحقيقه "كشفت إحصائيات رسمية عن أن 15 ألف قضية متنوعة ما بين سرقة مركبات ومنازل وسلب بالإكراه، وانتحال صفة رجال الأمن، وسرقة محال، مسجلة ضد مجهول في سجلات وزارة الداخلية، لم يستدل فيها على الجناة".

وفي العام 2012 وحده أكدت مصادر أمنية إن الإحصائيات الرسمية أظهرت أن نحو 9 آلاف قضية قيدت ضد مجهول.

وقالت المصادر للـ"القبس" إن جرائم السرقات بأنواعها، خصوصاً سرقة المركبات، والسلب بالقوة ارتفعت مقارنة بالأعوام الماضية.
وتعتبر جرائم سرقة المركبات من أمام المنازل والمحال التجارية في صدارة القضايا المسجلة ضد مجهول، وتليها في المرتبة الثانية سرقة المنازل والسلب بالقوة، ثم انتحال صفة رجال الأمن.

وحصرت الصحيفة معظم الجرائم في مناطق جليب الشيوخ، والحساوي، وخيطان، وتيماء، وغيرها من المناطق التي سجلت أكبر معدل لجرائم السلب بالقوة.
 
مجتمع الانترنت والخلوي في الأردن
   في الأردن تذكر صحيفة الغد إن نسبة انتشار كل من الانترنت والخلوي وصلت العام الحالي إلى 4.8 مليون (72 % من عدد السكان) مستخدم انترنت و10.3 مليون اشتراك خلوي (155 % من عدد السكان).

وتستند الصحيفة إلى إحصاءات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات التابعة للحكومة.

وبحسب الصحيفة، تعتبر سوق الخلوي المحلية الأكثر تنافسية بين أسواق المنطقة، وقد أسهمت هذه المنافسة في انحدار الأسعار لمستويات غير مسبوقة، ما أسهم في زيادة قاعدة اشتراكات الخدمة.

وتلفت الصحيفة في تقريرها الذي أعده الصحفي إبراهيم مبيضين إلى أن "الأردنيين أصبحوا يعتمدون أكثر على الانترنت في التواصل الاجتماعي أو لأغراض العمل وتوسعت قاعدة مستخدمي الخدمة بشكل كبير لاسيما خلال آخر خمس سنوات".

وتشير كذلك الصحيفة إلى دور تقنيات "الواي ماكس" و"الجيل الثالث" في تعزيز الإقبال على خدمتي الخلوي والانترنت.

ضجة حول نفقات البيوت الثلاثة لأسرة نتنياهو
تلفت صحيفة القدس المقدسية الصادرة اليوم إلى بند النفقات المتعلقة بعائلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الموازنة العامة للدولة العبرية.

وتحت عنوان "جدل في إسرائيل حول حجم النفقات السنوية لعائلة نتنياهو" تقول الصحيفة إن تقريرا أصدرته حركة حرية المعلومات في إسرائيل، حول موازنة ومصاريف عائلة نتنياهو أحدث ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية، وهو ما وجد صداه فورا على صفحات التواصل الاجتماعي التي وصفت نتنياهو بـ "المبذر".

ووفقا للصحيفة نقلا عن التقرير الإسرائيلي، فإن المنازل الثلاثة لنتنياهو كلفت موازنة الدولة منذ بدء عام 2012 ما يقارب 3.3 مليون شيكل بزيادة بلغت نحو 1.1 مليون شيكل (الدولار يساوي 3 شيكل).

ويوضح التقرير أن 2.973 مليون شيكل صرفت في المنزل الرئيسي لنتنياهو في القدس، حيث أُنفق 6 آلاف شيكل على الشمع المعطر في ذاك المنزل، فيما صرف312.7 ألف شيكل في منزل قيساريا، حيث بلغت قيمة الفاتورة السنوية للهاتف الثابت 30 ألف شيكل، وبلغت قيمة فاتورة المياه 80 ألف شيكل في ذات المنزل بقيساريا.

في حين بلغت مصاريف المنزل الثالث وهو منزل احتياطي 45.61 ألف شيكل.

ويظهر التقرير أن عائلة نتنياهو أنفقت عام 2011، مبلغا يصل إلى 10 آلاف شيكل شهريا يتضمن تعاقدها مع شركة للتنظيفات، في حين يظهر خلال عام 2012 أنها استمرت في تعاقدها مع ذات الشركة.

ويرصد التقرير ميزانية "باقات الزهور" التي أنفقتها سارة زوجة نتنياهو والتي تقدر بـ 95 ألف شيكل، فيما أنفقت العائلة 37.300 ألف شيكل على الملابس، و9.800 ألف شيكل على نفقات العناية بالشعر كالحلاقة وغيره، و45.68 ألف شيكل على الأحذية، و13 ألف شيكل على القهوة.

وحسب التقرير، فإنه خلال العام الماضي دفعت إسرائيل 178.19 ألف شيكل، على بستنة منزل قيساريا الذي كان يقضي فيه نتنياهو إجازته الأسبوعية.

لكن مكتب نتنياهو برر تحمل الدولة لهذه المصاريف بالقول إن رئيس الوزراء يستخدم كافة منازله لعقد لقاءات واستضافة مسئولين من الداخل والخارج، مدعيا أن العائلة تدفع من جيبها بعض النفقات الخاصة بالأسرة مثل السباحة وغيرها.
التعليقات (0)