صحافة عربية

السعوديون.. من السيارات الفارهة إلى الصينية والكورية

الصحافة العربية - الاحد
الصحافة العربية - الاحد
تشير  صحيفة "الحياة" إلى تراجع  مستوى الرفاه لدى السعوديين. وتدلل الصحيفة على ذلك بتغير وجهتهم من شراء السيارات الفارهة التي كانوا يعشقونها إلى سيارات صينية وكورية أقل ثمنا وصرفا. وتنقل الحياة عن مجلة بريطانية شهيرة أن السعوديين الذين عرفوا بإيثارهم للرفاهية والعيش الليِّن أضحوا يتنافسون على شراء البضائع الأرخص ثمناً. وكانت مجلة «إيكونومست» أشارت في تقرير لها إلى أن قطاع السيارات هو الأكثر دلالة على ذلك المنحى، إذ أضحت السيارات الصينية والكورية الصنع الأرخص ثمناً تمثل تهديداً ملموساً لشركات صنع السيارات اليابانية والأميركية والأوروبية بالسعودية.

7 آلاف سعودي بـ "شهادات وهمية" وسجين أمريكي يمنح شهادات وهمية
 تنقل صحيفة "المدينة" تصريحات لعضو مجلس الشورى الدكتور موافق الرويلي عن وجود نحو 7 آلاف شخص بالمملكة يحملون "شهادات وهمية"، بينهم مسؤولون في القطاعين العام والخاص، حصلوا عليهم من متاجر إلكترونية. واستشهد الرويلى بقصة حصول شخص على درجة الدكتوراه من جامعة "كولمبوس"، التي كان رئيسها يديرها من سجن فيدرالي في الولايات المتحدة، لتورطه فى قضايا نصب وتزوير!

موظف حكومي يروج الخمور والحشيش بسيارة حكومية في الرياض
  تنفرد صحيفة "سبق" الإلكترونية بالكشف عن ملابسات القبض على موظف حكومي  كان يروج ويبيع الخمر والحشيش وحبوب الجنس لعديد من الموظفين من زبائنه. نهاية وكيل الخمور هذا كانت عندما اتصل به زبون طالبا قارورة خمر. وبعد أن اتفق معه على السعر ومكان التسليم، كان هذا الزبون هو أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان قد أعد له كمينا تم على أثره القبض عليه.

عفو رئاسي عراقي يطلق سراح 24 سعودياً من أصل 60 سجيناً
 تقول صحيفة "الشرق" إنها حصلت على قائمة تضم 24 سجيناً سعودياً في السجون العراقية، أصدرت الرئاسة العراقية عفواً عنهم. كما حصلت  الصحيفة بحسب تقرير لها على قائمة أخرى تضم 17 سجيناً سعودياً لا يزالون ضمن الإجراءات. 

السفير السعودي بالصين: البضائع الرديئة يطلبها التاجر السعودي
 صحيفة الرياض تجري مقابلة مع السفير السعودي بالصين المهندس يحيى الزيد حول التبادل التجاري بين بكين والرياض. وتنقل الصحيفة عن السفير قوله إن التاجر السعودي يطلب البضاعة الرخيصة والرديئة، مبينا أن التاجر ربما يكون معذوراً في ذلك بحسب رأي الصينيين لأنه يخدم شريحة من المجتمع تطلب هذه البضائع الرخيصة، ولكن الخطر الذي يجب الانتباه له ألا تكون هذه البضائع مصدر ضرر صحي لمن يتعامل معها في جميع المجالات. 

المفتي لوزارة الصحة: لا تسمحوا للأطباء بمشاهدة أجساد النساء المتوفيات 
 صحيفة "عكاظ" تنقل تحذيرات لمفتي المملكة من السماح للأطباء بتشخيص أسباب وفاة النساء المتوفيات، لأن هذه فتنة أن يرى الرجل جسد المرأة حية أو ميتة. وطالب الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وزارة الصحة بضرورة أن يتم الكشف على النساء المتوفيات في المستشفيات من قبل طبيبات، ومنع قيام الأطباء الذكور بذلك، وأكد في خطاب رفعه للوزارة أن حرمة المسلم ميتا كحرمته حيا. 
التعليقات (0)

خبر عاجل