رياضة دولية

الدوري الإسباني: أتلتيكو يعزز موقعه وفوز للريال

لاعبو أتلتيكو يحتفلون خلال المباراة أمام التشي - ا ف ب
لاعبو أتلتيكو يحتفلون خلال المباراة أمام التشي - ا ف ب
عزّز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني بفوزه على مضيفه التشي الصاعد حديثا 2-صفر السبت، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواجه رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني صعوبة كبيرة لانتزاع الفوز الذي تحقق متأخرا في الشوط الثاني بفضل كوكي (63)، والإسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا (74)، الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 40 نقطة، وصار شريكا مؤقتا لبرشلونة بفارق الأهداف عن حامل اللقب، وبقي على بعد 3 نقاط أمام  ريال مدريد الذي فاز على ضيفه بلد الوليد 4-صفر، في حين يختتم الفريق الكاتالوني المرحلة غدا بلقاء صعب مع ضيفه أتلتيك بلباو الخامس.


وعلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة وأمام نحو 69 ألف متفرج، قدم لاعبو ريال مدريد خصوصا الأرجنتيني أنخل دي ماريا والويلزي غاريث بايل، أغلى لاعب في العالم، أداء متميزا وساهما في تحقيق الفوز في غياب الهدّاف البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب، والذي تابع المباراة من المدرجات.

وضاعت محاولات أولى من اللاعبين قبل أن ينجح الويلزي في تسجيل الهدف الأول من متابعة رأسية بعد تسديدة قوية من دي ماريا صدها الحارس دييغو مارينو فيار (33).

ورفع بايل كرة عالية من الجهة اليمنى فانسل بنزيمة من بين مدافعين وتابعها برأسه على يسار فيار (36).

وسنحت فرصة واحدة لبلد الوليد قبيل نهاية الشوط الأول عندما رفع المغربي زكريا برقديش كرة من الجهة اليسرى تابعها خافي غويرا برعونة من مسافة قريبة (43).

وفي الشوط الثاني، كاد الكرواتي لوكا مودريتش يأتي بالهدف الثالث بيد أن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن (46)، ورد كارلوس بينيا بجانب القائم الايسر لمرمي دييغو لوبيز (47)، وسدد برقديش كرة مركزة ارتمى عليها دييغو لوبيز (54).

وسجّل ريال مدريد هدفا عبر بنزيمة ألغي بداعي التسلل (60)، ومرر كارفاخال كرة عرضية إلى بنزيمة تدخل الحارس فيار، وحرمه من هدف شخصي ثان (62)، وأضاف بايل الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الملكي بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو، وارتدت إليه من قدم أحد المدافعين فتابعها بيمناه في المرمى (64).

وسدد برقديش كرة قوية من خارج المنطقة طار لها الحارس لوبيز وأمسكها باقتدار (65)، وضغط ريال مدريد بعناصره الشابة بعد خروج بنزيمة ودي ماريا، وسنحت لهم عدة فرص لم تترجم الى أهداف سوى واحدة، منها عندما قاد بايل هجمة معاكسة، وتناقل الكرة مع مارسيلو الذي أعادها إليه أمام المرمى فدفعها في الشباك (89)، مسجلا أول هاتريك مع الفريق الملكي ورافعا رصيده إلى سبعة أهداف.

وأهدر البديل الفارو موراتا فرصة هدف خامس بعد أن انفرد وسدد من فوق الحارس الذي نجح في إبعاد الكرة (90+2)، فيما بقي بلد الوليد بعيدا عن ازعاج لوبيز طوال الشوط الثاني.

وحقق ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي سجل خلالها 24 هدفا، وبات مؤقتا صاحب أفضل هجوم (44 هدفا مقابل 42 لبرشلونة و40 لاتلتيكو)، فيما بقي بلد الوليد على فوز وحيد في مبارياته الـ11 الأخيرة.

وفاز سلتا فيغو على ضيفه الميريا بثلاثة أهداف للتشيلي فابيان أوريانا (26)، وبورخا (49)، والبرازيلي تشارلز دياش (59).

وتختتم المرحلة الأحد بثلاثة لقاءات أخرى، فيلعب غرناطة مع اشبيلية، وريال بيتيس مع رايو فايكانو، وفالنسيا مع أوساسونا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة               40 نقطة من 14 مباراة

2- أتلتيكو مدريد         40 من 15

3- ريال مدريد               37 من 15

4- فياريال                  28 من 15

5- أتلتيك بلباو          26 من 14
التعليقات (0)

خبر عاجل