رياضة عربية

عشرة منتخبات عربية بخامس جولات أمم آسيا

كأس أمم آسيا
كأس أمم آسيا
تخوض عشرة منتخبات عربية غداً الثلاثاء، مهمة صعبة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية باستراليا 2015.

وتشارك في الجولة الرابعة عشرة منتخبات هي العراق، والسعودية، واليمن، وقطر، والإمارات، والكويت، ولبنان، والبحرين، وسوريا، وسلطنة عمان.

وستكون مباراة الغد بين فريقي السعودية والصين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من أقوى مباريات الغد، فعلى الرغم من نجاح المنتخب السعودي في التأهل لأمم آسيا مبكرا، بعد أن حصد 12 نقطة كاملة من لقاءاته الأربع الأولى، إلا أنه يسعى للتأكيد على بقائه في قمة المجموعة.

ويسعى المنتخب السعودي لتأكيد تفوقه على نظيره الصيني الذي يقع في المركز الثاني برصيد سبعة نقاط، خاصة وأن المباراة الأولى بين الفريقين في تلك التصفيات في فبراير/ شباط الماضي قد انتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف.

يضم المنتخب السعودي تيسير الجاسم، ونايف هزازي، وغيرهما من النجوم، بينما يضم المنتخب الصيني مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال يانغ زو، و وانغ يونغ بو وغيرهما من اللاعبين.

أما بقية مباريات الغد فهي سوريا مع سلطنة عمان، وأندونيسيا مع العراق، وهونج كونج مع أوزباكستان، وماليزيا مع قطر، والبحرين مع اليمن، والإمارات مع فيتنام، ولبنان مع إيران، والكويت مع تايلاند.

ويتأهل من التصفيات التأهيلية منتخبين اثنين من المجموعات الخمس، أضافة لأفضل فريق ثالث في جميع المجموعات ليصبح العدد(11) منتخبا، يضاف لهم المنتخبات صاحبة المراكز الثلاث الأولى في آسيا 2011 (اليابان، أستراليا وهي المستضيفة أيضاً حيث تصنف ضمن اتحاد آسيا وكوريا الجنوبية)، إضافة لبطلي كأس التحدي لعامي 2012 (كوريا الشمالية) و 2014 (لم يتحدد بعد) ليصبح إجمالي عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 16 منتخبا.
التعليقات (0)